Close ad

جهود مبادرة «صوتك مسموع» منذ انطلاقها وحتى أغسطس 2024

25-9-2024 | 13:24
جهود مبادرة ;صوتك مسموع; منذ انطلاقها وحتى أغسطس وزارة التنمية المحلية
أحمد حامد

استعرضت وزارة التنمية المحلية، تقريراً حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها في أكتوبر 2018 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وذلك خلال شهر أغسطس 2024، لتلبية شكاوى المواطنين، والتواصل بصورة سريعة ومستمرة معهم عبر وسائل التواصل المعلنة بالوزارة والمحافظات والعمل على سرعة اتخاذ اللازم نحو حلها بما يحقق رضا المواطنين عن أداء الإدارة المحلية في مختلف محافظات الجمهورية.

موضوعات مقترحة

وتعمل المبادرة على 5 أنواع رئيسية من شكاوى المواطنين هي البناء المخالف، والتعديات على أراضي الزراعية وأملاك الدولة، والنظافة ، والمخالفات بأنواعها، والإشغالات، والفساد، إضافة إلى الشكاوى بقري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة ".

وأوضحت الوزارة ، أن تقرير متابعة «صوتك مسموع»، أكد تلقى المبادرة منذ انطلاقها في 2018  وحتى شهر أغسطس الماضي الآن 818  ألفاً و505 رسالة، منها 131 ألف شكوى، حيث تم حل حوالي 129 ألف و357 شكوى بنسبة 98,7%، وجارى العمل علي حل 1644 شكوي . 

وأشارت إلي أن المبادرة تلقت خلال شهر أغسطس الماضي حوالى  5666 رسالة ، منها  717 شكوي تم حل منها 551 شكوى بنسبة 78,8 %، وجارى حل 166 شكوى ، مشيرة إلى أنه تم التعامل مع شكاوى الاشغالات الواردة للمبادرة خلال شهر أغسطس الماضي بإجمالي 243 شكوي، يليها شكاوى القمامة بـ 207 شكوى، ثم مخالفات البناء 63 شكوى، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بعدد 47 شكوى، فضلاً عن 3 الشكاوي  الخاصة بالمخالفات بالمحليات ، بالإضافة إلى 154 شكوى خاصة بتعريفة الركوب وزيادة الأسعار وتم توجيهها للجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

ولفتت، إلى أن تقرير "صوتك مسموع" لشهر أغسطس 2024  يشير إلى تلقي خدمة الواتس آب 1974 رسالة، وتضمنت تلك الرسائل 538 شكوى تم حل منها 402 شكوى منها بنسبة 74,7%، وجار حل 136 شكوى، كما تلقت صفحة المبادرة على الفيس بوك 3590 رسالة منها 157 شكوى، تم حل 132 شكوى منها بنسبة 84% ، فيما بلغ عدد المتابعين للصفحة 93 ألف 77 متابعاً، بينما تلقى البريد الإلكتروني للمبادرة 102 رسالة منها 22 شكوى، تم حلها بنسبة 77,3%، فيما تلقى الخط الساخن عدد 662 اتصالا تليفونيا تضمن اقتراحات المواطنين والاستفسارات عن الشكاوى المقدمة وبلاغات عن البناء المخالف وحالات تعدى على أرض زراعية وتم توجيهها للجهات المختصة بالمحافظات .

وأكدت على أن الوزارة تعمل بأقصى جُهد ممكن من خلال مبادرتها "صوتك مسموع" والتي تعدٍ استكمالا لتطوير منظومة الشكاوى وخدمة المواطنين القائمة بالوزارة حاليًا في فحص وتوجيه الشكاوى لجهات الاختصاص ومتابعتها لتحقيق أفضل استجابات ممكنة بالتوازي مع جهود الحكومة للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية، وتذليل المعوقات التي قد تواجه المواطنين في تعاملاتهم مع الجهات المقدِمة لتلك الخدمات. 

جدير بالذكر أنه يمكن التواصل مع فريق عمل "صوتك مسموع " من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتي تتيحها المبادرة عن طريق رقم "الواتس آب" ( 01200353111) ورقم الخط الساخن (15330) والصفحة الرسمية للمبادرة على (فيسبوك) (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكتروني[email protected] .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة