محليات

البابا تواضروس يترأس صلوات قداس عيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر

1-6-2014 | 12:00

تواضروس

أميرة هشام
ترأس البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صباح اليوم الأحد صلوات قداس عيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر وشارك في الصلاة لفيف من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.


وقام البابا تواضروس برسامة ( مصطلح كنسي بمعني تعيين ) سبعة من الآباء الأساقفة وهم: الأنبا إيساك مساعد الأنبا باخوميوس في تدبير دير القديس الأنبا مكاريوس الاسكندري و الأنبا بيموي أسقفًا للسويس والأنبا إسحق أسقفًا عامًا مساعدًا الأنبا إبرام أسقف الفيوم وكل توابعها والأنبا كاراس أسقفًا عامًا على القاهرة والأنبا أنجيلوس أسقفًا عامًا على شبرا الشمالية والأنبا ماركوس أسقفًا عامًا على القاهرةو الأنبا بافلي أسقفًا عامًا في القاهرة.

وقال البابا تواضروس لثاني في عظته عقب القداس إن مصر صارت أرضًا مقدسة بمجيء العائلة المقدسة إليها، مضيفًا أن الكنيسة القبطية تأسست منذ العهد القديم بنبوءة قبل الميلاد بقرون وجاء مارمرقس الرسول بعد ذلك ليبنيها في الديار المصرية.

وتابع البابا تواضروس: لنا تراث غال ولنا كبار المعلمين في اللاهوت ولنا رهبنة في صعيد مصر تأسست على يد الأنبا أنطونيوس ومن مصر انطلقت الرهبنة للعالم كله.

وأكد البابا تواضروس في عظته مسئولية الأسقف ودوره وأهمية أن يكون أبًا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، والأبوة أهم ما فيها القلب المتسع الذي يحوي كل إنسان.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة