أظهرت دراسة حديثة أن المخاوف بشأن حماية البيانات يمكن أن تبطئ رواج السيارات الصينية في ألمانيا.
موضوعات مقترحة
وبحسب استطلاع أجري لصالح مركز إدارة السيارات في مدينة بيرجيش جلادباخ الألمانية، فإن حماية السيارة ضد هجمات القراصنة تعد معيارا مهما الآن بالنسبة للسائقين عند شراء سيارة جديدة.
ووفقا للمسح، كانت أدنى ثقة في تلبية هذا المعيار من نصيب المنتجين الصينيين، حيث ذكر 43% ممن شملهم الاستطلاع أن مخاوفهم بشأن أمن البيانات يعتبر معيارا لاستبعاد شراء سيارة صينية.
وقال شتيفان براتسل، الخبير لدى المركز، والذي أعد الدراسة بالتعاون مع مزود الشبكات "سيسكو سيستمز": "المصنعون الألمان يتمتعون بميزة الثقة هنا".
وبحسب المسح، احتلت "مرسيدس بنز" و"بي إم دبليو" و"فولكس فاجن" المراكز الأولى فيما يتعلق بالثقة في الشركة المصنعة للحفاظ على أمن بياناتهم، حيث أعرب 39% ممن شملهم الاستطلاع عن ثقتهم "العالية" أو "العالية للغاية" في مرسيدس، و37% في بي إم دبليو، و32% في فولكس فاجن.
وجاءت شركتا "فورد" الأمريكية و"أوبل" الألمانية في المركزين الخامس والسادس بنسبة 26% لكل منهما، خلف "تويوتا" اليابانية مباشرة (29%). ولم يتتضمن الاستطلاع شركتي أودي وبورش التابعتين لمجموعة فولكس فاجن بشكل فردي.
وفي المقابل، احتلت الشركات الصينية المنافسة الجديدة "إم جي" و"بي واي دابليو و"نيو" المراكز الأخيرة بين العلامات التجارية الـ19 التي شملها المسح، وتراوحت نسب الثقة في الشركات الصينية الجديدة فيما يتعلق بحماية البيانات بين 16 و17%.