قال الدكتور أحمد سعيد، خبير التشريعات الاقتصادية وأستاذ القانون التجاري الدولي، إن الإعلانات أو الأفلام تحتوي على أهداف خفية، مشيرًا إلى أن الكثير من الأفلام تعرض منتجات وماركات معينة بهدف حث المشاهد على شراء هذه الماركات.
موضوعات مقترحة
وأضاف "سعيد"، خلال حواره مع الإعلامي محمد بيطار، ببرنامج "الاقتصاد والناس"، المذاع على القناة "الثانية المصرية"، أن المواطن يستقي خبراته الحياتية خلال الفترة الحالية من خلال شاشة الموبايل، مشيرًا إلى أن الكثير من الدراسات حول العالم أثبتت أن التكنولوجية تزيد من وحدة الإنسان الذي يلجأ إلى الموبايل، بدلاً من الحياة الاجتماعية.
وأوضح أن الوجبات السريعة لم تكن منتشرة في مصر، ولم تكن جزءا من الحياة الاجتماعية، ولكنها انتشرت مع انتشار القنوات الفضائية التي أدت لزرع هذه الوجبات لدى نفوس المشاهد.