صحافة

موسى لمصر النهارده: التعيين في المدارس ليس اختصاصي

16-3-2011 | 11:35

شيماء عبد الهادي
قال الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، ردًا على إحدى الشاكيات في برنامج" مصر النهاردة" مساء الثلاثاء، من عدم ايجاد فرصة عمل في المدارس المختلفة "وزير التربية والتعليم لا يعين أحدا في المدارس؛ لأن هذا ليس من اختصاصه". ودعا جمال الدين المجتمع المدنى إلى التعاون مع الحكومة في تطوير مصر بشكل أسرع مما لو قامت به الحكومة بمفردها.

كما أكد عودة نحو 70% من المدارس إلى العمل بعد توقفها بسبب أحداث الثورة، لافتا إلى وجود أكثر من 30% من الفصول المدرسية علي مستوى الجمهورية يضم الواحد منها أكثر من 40 تلميذا، في الوقت الذى مازالت هناك بعض النجوع لا يوجد بها مدارس، إلا على بعد كيلو مترين منها مما يجعل أهلها يستسلمون للأمية.
أشار وزير التعليم إلى أن الوزارة قامت بالفعل بتخفيف المناهج، وهى المسألة التى اعتبرها نسبية حسب المواد الدراسية وكل المحذوفات موجودة على موقع الوزارة وأرسل للمدارس، ولفت هنا إلى وجود صفحة رسمية للوزارة علي موقع فيس بوك، كما تم إلغاء بعض الأجزاء من المناهج التي تخص النظام السابق، وقال "نتفهم مظاهرات المدارس ولكن لا بد من عدم تعطيل الدراسة بسببها".
وتحدث وزير التربية والتعليم عن فكرة كادر المعلمين، مؤكدا عمله علي معالجته بما يحقق الكفاءة المهنية وقال"هناك مشكلة في التمويل في قطاع التعليم، ولا أقبل للمعلم أن ياخذ 400 جنيه أو 100 جنيه، لذا فقد اتصلت بصديقي وزير المالية لتحقيق بعض مطالب الموظفين والمعلمين بالوزارة".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة