Close ad

تراجع إنفاق المستهلكين في ألمانيا على ألعاب الكمبيوتر

13-8-2024 | 14:58
تراجع إنفاق المستهلكين في ألمانيا على ألعاب الكمبيوترألمانيا
الألمانية

لأول مرة منذ فترة طويلة يتراجع إنفاق المستهلكين في ألمانيا على ألعاب الكمبيوتر والفيديو والأجهزة ذات الصلة.

موضوعات مقترحة

وأعلن اتحاد قطاع الألعاب الإلكترونية الألماني (جيم) في برلين استنادا إلى بيانات شركتي أبحاث السوق "جي إف كيه" و"داتا إيه آي" أنه في النصف الأول من عام 2024 بلغت مبيعات مجال الألعاب الإلكترونية في ألمانيا حوالي 3ر4 مليار يورو، بتراجع قدره 6% على أساس سنوي.

وبحسب إحصائيات الاتحاد التي تعود إلى عام 2014، لم يتم تسجيل أي تراجع في المبيعات خلال تلك الفترة. وكانت آخر خسائر مبيعات في القطاع قبل أكثر من عشر سنوات.

كما ضعف الطلب بشكل خاص على الأجهزة (وحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب وغيرها من الملحقات). وبحسب البيانات، فقد حدث انخفاض بنسبة 18% إلى 18ر1 مليار يورو في مبيعات هذا القسم.

وبلغت إيرادات برامج الألعاب الإلكترونية في ألمانيا 59ر2 مليار يورو في النصف الأول من عام 2024، بتراجع قدره 4% على أساس سنوي. ومع ذلك، استمرت خدمات الألعاب عبر الإنترنت، والتي تعتبر مهمة للألعاب الشبكية على الإنترنت، في الارتفاع بشكل حاد، حيث بلغت الإيرادات هنا 52ر0 مليار يورو، بزيادة قدرها 25% على أساس سنوي.

وكان أحد أسباب التطور الأخير هو فترة المقارنة القوية: ففي النصف الأول من عام 2023 ظهرت العديد من الألعاب الرائجة في السوق والتي كان المشجعون على استعداد لدفع مبالغ كبيرة مقابلها. في المقابل ظهر في النصف الأول من عام 2024 عدد أقل من الألعاب الرائجة في السوق.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد، فيليكس فالك: "لدينا فجوة في النمو"، معربا في المقابل عن ثقته في مواصلة النمو قريبا، وقال: "لن يبقى سوق الألعاب في تراجع لفترة طويلة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: