أجرى الدكتور محمد حسين محمود القائم بعمل رئيس جامعة طنطا جولة تفقدية، لمتابعة سير أعمال مكتب التنسيق بالجامعة للعام الجامعي 2025/2024.
موضوعات مقترحة
رافقه خلال الجولة الدكتور محمد النمر المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للخدمات الإلكترونية والمعرفية ومنسق أعمال مكتب التنسيق الإلكتروني بجامعة طنطا، والدكتور أسامة غنيم مدير مركز الخدمة العامة للحاسبات والتكنولوجيا بالجامعة والقائم بعمل وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هيثم الكومي مدير عام التعليم بالجامعة.
انتظام الإجراءات
اطمأن الدكتور محمد حسين خلال جولته على أن جميع الاجراءات تسير بنظام وهدوء مؤكدا أن الجامعة تعمل على توفير كافة أشكال الدعم للطلاب وتسهيل عملية تسجيل رغباتهم، وتوفير بيئة ملائمة لاستقبال الطلاب، موضحاً أن الجامعة قامت بتجهيز المعامل وأجهزة الكومبيوتر المتصلة بالإنترنت، بما يضمن سرعة وكفاءة انتهاء تسجيل الطلاب لرغباتهم، مضيفاً أنه تم تشكيل فرق عمل من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، تم تدريبيهم على أعلى مستوى لتقديم الدعم الفني ومساعدة الطلاب والرد على كافة استفساراتهم خلال مرحلة التنسيق، علاوةً على تجهيز أماكن ملائمة للانتظار لأولياء الأمور.
خلال جولته حرص الدكتور محمد حسين على استطلاع آراء الطلاب وأولياء أمورهم حول جودة الخدمات المقدمة لهم، وأكدوا ان استخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لحجز مواعيد التنسيق لطلاب الثانوية العامة، ساهم بشكل كبير في إنهاء الإجراءات الخاصة بتسجيل الرغبات بسهولة ويسر، وانهائها في وقت قياسي دون أي زحام، إضاءة إلى حرص العاملين بمكتب التنسيق على تقديم كافة أشكال المساعدة والدعم الفني لهم.
من جانبه أوضح الدكتور محمد النمر أن جامعة طنطا كانت قد أطلقت نسخة تجريبية الأولى من تطبيق إلكتروني مخصص لحجز مواعيد التنسيق لطلاب الثانوية العامة، وذلك لتسهيل وتنظيم عملية تسجيل الرغبات للطلاب بمكتب التنسيق داخل الجامعة والحد من التزاحم ما يسهم في تيسير الإجراءات للطلاب وتحقيق الكفاءة الزمنية والخدمية، موضحاً أن مكتب التنسيق بجامعة طنطا يعمل بطاقة ١٥٠ جهازا موزعة على معامل المكتبة المركزية وكلية الصيدلة، وتعمل على مدار ٦ ساعات يوميًا منذ الساعة ٩ صباحا وحتى ٣ مساء، ويتم تقديم الخدمات الفنية الداعمة من خلال أعضاء هيئة التدريس والأطقم الإدارية بالجامعة.