كشف الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، تفاصيل عمل المنظومة، موضحًا أن المنظومة عبارة عن مركز اتصال يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، مردفًا: «نتلقى كافة الشكاوى من المواطنين ويتم فحصها والتأكد من صحتها والعمل على حلها».
موضوعات مقترحة
وقال طارق الرفاعي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الشركات الناجحة التي تنافس في السوق حريصة على وجود خدمة عملاء على كفاءة عالية، مؤكدًا أن منظومة الشكاوى تعد أولوية للقيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولي.
وتابع: نجاح منظومة الشكاوى مرتبطة بتفاعل القيادات والدعم المقدم منهم، كما أن المنظومة لا تقتصر عملها في تلقي الشكاوى بل ترصد كل ما يثأر على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.
وأكمل: منظومة الشكاوى لا تقتصر على المصريين بالداخل فقط، بل تشمل المواطنين في الخارج، موضحًا أن إنشاء منظومة الشكاوى كان في يوليو 2017 بقرار من الرئيس السيسي، كما أن هناك منظومة الشكاوى مرتبطة بكل مؤسسات الدولة.
وأوضح طارق الرفاعي، أن منظومة الشكاوى تفحص كافة الشكاوى من خلال التأكد من صحتها من خلال بيانات المتصل، لافتًا إلى أن الجانب الأكبر من الشكاوى حقيقية وأصحابها أشخاص حقيقيون.
وأكمل طارق الرفاعي: المنظومة تقوم برصد كافة الشكاوى وبعد فحصها والتأكد من صحتها، يتم العمل على توجيه الشكوى لجهة الاختصاص المعينة، كما أن هناك بعض الشكاوى لها بعد قانوني يتم الرجوع فيها للمستشارين داخل المنظومة.