أكد علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، تكليف رؤساء الوحدات المحلية والقطاعات الخدمية بالتواصل المباشر مع المواطنين، من خلال الزيارات الميدانية للتعرف علي مشاكلهم، واحتياجاتهم، والعمل علي حلها، وتلبيتها بشكل عاجل.
موضوعات مقترحة
يأتي ذلك في إطار حرص المحافظة علي تفعيل كافة آليات وقنوات التواصل مع المواطنين بالوحدات المحلية، والاستماع إلى مشكلاتهم، ومطالبهم، وسرعة الرد عليها، وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن كافة الخدمات المقدمة إليهم.
وشدد محافظ كفرالشيخ، علي المتابعة الشخصية والمستمرة، والتعامل مع الشكاوى الواردة إلى الوحدة المحلية أولاً بأول، ومتابعتها، والتواصل مع أصحابها لإفادتهم بما تم بصدد شكواهم، والإعلان علي الصفحة الرئيسية للوحدات المحلية علي مواقع التواصل الاجتماعي بموعد اللقاءات الجماهيرية، ومن خلال الوسائل المختلفة لتلقي الشكاوى من المواطنين.
وأوضح المحافظ، أنه تم تفعيل خدمة "الواتس آب" لاستقبال رسائل وشكاوى المواطنين ومشاركات المواطنين المدعومة بالصور، واستقبالهم أيضًا من خلال البريد الإلكتروني المخصص لذلك، مع إعلان تلك الوسائل وقنوات التواصل للمواطنين لضمان التواصل المباشر لإستقبال مشاكلهم وطلباتهم والعمل علي حلها.
وأكد الأهمية القصوى للمشكلات، والقضايا الرئيسية التي تهم المواطن، وتفاعله معها ومنها قضايا الفساد والرشوة، ومخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية، والمرافق، وأملاك الدولة، والإشغالات، والمخلفات بأنواعها المختلفة، وضرورة جعل المواطن طرفاً فاعلاً، ومشاركًا في منظومة محاربة الفساد، والإهمال، وإهدار الموارد، ونقص فاعلية وكفاءة أداء الوحدات للخدمات التي تقوم بها، وتقديم مقترحاته لحلها.