قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، إن استراتيجية الوزارة تركز على معالجة التحديات التعليمية على أرض الواقع، بما في ذلك العجز في أعداد المعلمين وارتفاع كثافة الفصول، وإيجاد آليات لجذب الطلاب إلى المدارس.
موضوعات مقترحة
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم السبت، بقيادات مديرية التربية والتعليم بديوان عام محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة، لمناقشة القضايا والمشكلات والخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية في المحافظة، وبحث المقترحات المتعلقة بسبل مواجهة الكثافات الطلابية وعجز المعلمين.
وزير التعليم بالمنصورة: الكثافات الطلابية تحدي تراكمي
وأوضح وزير التعليم، أن التغلب على التحديات سينتج عنه توفير عملية تعليمية حقيقية داخل الفصول الدراسية، وهو ما سينعكس على إقبال حقيقي من قبل الطلاب على المدارس، بالتوازي مع تفعيل مختلف الأنشطة بشكل يقدم استفادة حقيقية للطالب، لافتا أن تحدي الكثافات الطلابية يمثل تحدي تراكمي على مدار سنوات ومرتبط بالعديد من العوامل، مشيرا إلى أن تقليل الكثافات الطلابية سينتج عنه زيادة قدرة المعلم على تقديم أداء أفضل داخل الفصل الدراسي وتعليم عالي الجودة.
وزير التعليم: نهتم بمحوري الطالب والمعلم
وأكد وزير التعليم، أنه يضع محورين كأولوية قصوى وهما قدرة الطالب على التحصيل الدراسي بشكل وافي داخل الفصل الدراسي، وتقديم سبل الدعم للمعلم، مؤكدا أنه لن يتم ترك أي حل مناسب من الحلول دون تنفيذه للارتقاء بمختلف جوانب المنظومة التعليمية.
شهد اللقاء مناقشة آليات معالجة تحديات كثافة الفصول والنزول بأعداد الطلاب داخل الفصول، بما يتناسب مع طبيعة كل إدارة وكل مدرسة من خلال حلول متعددة وطرق قابلة للتنفيذ، فضلا عن طرح كافة الآليات التي تقضي على العجز في أعداد المعلمين.
جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع