تنظيم الاتصالات يتيح 5 قنوات للإبلاغ عن المكالمات الإزعاجية| إنفواجراف

21-7-2024 | 16:10
تنظيم الاتصالات يتيح  قنوات للإبلاغ عن المكالمات الإزعاجية| إنفواجرافالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
فاطمة سويري

في إطار حرص  الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على حماية خصوصية مستخدمي خدمات الاتصالات والقضاء على ظاهرة المكالمات الإزعاجية، أقر الجهاز القواعد التنظيمية الخاصة باستخدام خطوط المحمول في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية، حيث سيقوم الراغبون في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية بتسجيل بياناتهم لدى شركات المحمول العاملة بالسوق وتفعيل خدمة المكالمات الترويجية بما يضمن تقديم الخدمة بشكلٍ شرعي وقانوني دون الإخلال بخصوصية المواطنين أو إزعاجهم.

موضوعات مقترحة


انفوجراف

قام الجهاز  القومى لتنظيم الاتصالات بإتاحة قنوات متعددة للمواطنين للإبلاغ عن أي تجاوزات تتعلق بالمكالمات الإزعاجية وهى :

  • مراكز اتصال شركات المحمول
  •  مراكز اتصال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
  •  الخط الساخن للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات  ١٥٥
  • التطبيق الإلكتروني للجهاز My NTRA،
  • الموقع المخصص لذلك https://fraud.tra.gov.eg.

تأتي هذه الخطوة نتاجًا لما رصده الجهاز خلال الفترة الماضية من تزايد ملحوظ في حجم شكاوى المستخدمين من استقبال مثل هذه المكالمات، وكان الجهاز قد قام منذ العام الماضي بدراسة أفضل التجارب الفنية العالمية المتبعة للقضاء على ظاهرة المكالمات الإزعاجية، ووجه شركات المحمول بإجراء التحديثات الفنية اللازمة لتفعيل الخدمة بالسوق المصري مع إعطاء مهلة مدتها شهر حتى تقوم شركات المحمول بالإطلاق الكامل للخدمة ويقوم الراغبون في إجراء المكالمات الترويجية المعتمدة بتسجيل بياناتهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: