Close ad

صحة مطروح: انطلاق المبادرة الرئاسية «الكشف والتشخيص عن بُعد»| صور

11-7-2024 | 17:05
صحة مطروح انطلاق المبادرة الرئاسية ;الكشف والتشخيص عن بُعد;| صورالمبادرة الرئاسية الكشف والتشخيص عن بعد بمطروح
مطروح - أحمد نفادى

قال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، إنه تم الانتهاء من تركيب الجهاز الخاص بمبادرة رئيس الجمهورية للكشف والتشخيص عن بعد بمستشفى الأطفال، فى جميع التخصصات، عدا الحالات الطارئة بمستشفى الأطفال التخصصي ووحدة أم الرخم الصحية.

موضوعات مقترحة

تدريب الفريق الطبى

وأوضح وكيل وزارة الصحة والسكان بمطروح، أنه تم تدريب الفريق الطبى على كيفية استخدام الجهاز، كما تم تركيب الجهاز الخاص بوحدة أم الرخم الصحية التابعة للإدارة الصحية بمطروح، وسيتم تدريب الفريق الطبي عليه مطلع الأسبوع المقبل.

الكشف والتشخيص:

 وأكد أن مبادرة "الكشف والتشخيص عن بعد" هى ثمرة تعاون ما بين عدة وزارات، وهي وزارة الصحة والسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحت إشراف القيادة السياسية التي تساهم في تنسيق عمل الثلاث وزارات.

أساتذة استشاريون 

وأشار إلى أن الوحدات التابعة للمبادرة موجودة في مستشفيات القطاع العلاجي بمطروح حيث تتواجد بمستشفيات مرسى مطروح العام، النجيلة المركزي والأطفال التخصصي، الضبعة المركزي، الحمام المركزى، بالإضافة لوحدة أم الرخم الصحية التابعة للإدارة الصحية بمطروح، حيث يتم طلب الاستشارة الطبية من هذه المستشفيات، أو الرأي العلمي عن بُعد في حضور الاستشاريين وأساتذة التخصصات المختلفة في مختلف الجامعات المصرية والمعاهد العلمية.

القرار العلمي:

وأضاف أنه عند حضور المريض للمستشفى وفقا لموعد الاستشارة يتم مناظرة حالته الصحية وفقا وبمساعدة الإمكانيات الخاصة بالجهاز، حيث يتم الكشف عنه بالكامل أثناء المناظرة، إذ إن الأجهزة تشمل ملحقات مثل رسم القلب وفحص للعين والجلد والأذن، تحت إشراف مقدم الخدمة، والطرف المستقبل للخدمة وعليه يُتخذ القرار العلمي من مقدم الخدمة وبناء عليه يتم التعامل مع الحالة المرضية.

تنسيق كامل 

وقال الدكتور سعيد مختار منسق المبادرة، إن تلك الاجراءات والمناظرات تحدث بتنسيق كامل من وزارة الاتصالات وتوفير الدعم الفني وسبل تسهيل نقل أو صيانة الوحدات بصورة يومية، وهناك تواصل يومي وجدول مسبق من الجامعات المصرية يبلغ به مستشفيات وزارة الصحة حسب التخصص المطلوب ويتم حجز الاستشارة، ويتم إعلام المريض بموعد الاستشارة.


المبادرة الرئاسية الكشف والتشخيص عن بعد بمطروحالمبادرة الرئاسية الكشف والتشخيص عن بعد بمطروح

المبادرة الرئاسية الكشف والتشخيص عن بعد بمطروحالمبادرة الرئاسية الكشف والتشخيص عن بعد بمطروح

المبادرة الرئاسية الكشف والتشخيص عن بعد بمطروحالمبادرة الرئاسية الكشف والتشخيص عن بعد بمطروح
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: