Close ad

تعاون بين «القاهرة» و«المخلصين الجمركيين» لتنظيم منتدى أعمال لزيادة الصادرات المصرية والعربية

11-7-2024 | 17:01
تعاون بين ;القاهرة; و;المخلصين الجمركيين; لتنظيم منتدى أعمال لزيادة الصادرات المصرية والعربيةجانب من اللقاء
سلمى الوردجي

أعلنت الغرفة التجارية القاهرة، برئاسة أيمن العشري، عن تعاون جديد مع الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين لدعم الصادرات المصرية والعربية.

موضوعات مقترحة

استقبل العشري، رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، ممدوح الرفاعي، وفي  حضور شريف يحيى، نائب رئيس الغرفة التجارية للقاهرة، لبحث سبل جديدة لزيادة الصادرات المصرية طبقًا لتوجهات رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بالسعي لزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنويًا.

واتفق الطرفان على إعلان حالة طوارئ للترتيب لإقامة منتدى أعمال يتم فيه دعوة كافة الجهات المعنية لمناقشة أهم السبل التي تؤدي إلى رفع معدلات الصادرات المصرية في القطاعات المختلفة.

وأكد رئيس غرفة القاهرة التجارية في بيان له اليوم، أهمية توسيع نطاق المنتدى ليضم مسئولي كافة الجهات المعنية ورجال أعمال من مصر والدول العربية، لتكون الإفادة أكبر ويتم بحث الموضوع من خلال نطاق أوسع، والأهم بحث مميزات الدول العربية وسبل التكامل الحقيقي الذي يصب في صالح اقتصاديات بلادنا، ومن هنا لابد أن تكون الترتيبات لهذا المنتدى على أعلى مستوى ويشمل أدق التفاصيل، ثم يتم تحديد موعده طبقًا لأجندة المسئولين المصريين حتى يتم الاستفادة من المنتدى بالشكل الذي يفيد المجتمع العربي ككل.

وأكد العشري أهمية عقد ورش عمل تنظيمية تسبق هذا المنتدى بالتنسيق بين الغرفة والاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، مع التركيز على وضع أولويات للقطاعات التي يتم السعي لزيادة صادراتها على الصعيد العربي والاهتمام بالاستفادة بكافة الثروات العربية التي تتميز بها كل دولة وتطويعها للمنفعة العامة بين الدول العربية بالتكامل بينها.

ولفت إلى أن منتسبي غرفة القاهرة في كافة المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية والخدمية يستطيعون التكامل مع نظرائهم في الدول العربية بجانب منتسبي الغرف التجارية الأخرى على مستوى الجمهورية بما يحقق طفرة حقيقية في الصادرات المصرية بصفة خاصة والعربية بشكل عام.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين أن أهمية التعاون بين الاتحاد والغرفة لزيادة الصادرات المصرية تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية المصرية، وكذلك رفع معدلات الصادرات العربية ككل والسعي إلى التعاون العربي بما يحقق الطفرة الحقيقية في الصادرات العربية، وهو ما يسعى إليه الاتحاد مع مختلف الجهات المعنية.

وأشار الرفاعي إلى أهمية التنسيق مع الغرفة التجارية للقاهرة لتنظيم هذا المنتدى الذي يناقش آليات التعاون والتكامل العربي لدفع معدلات الصارات العربية في مختلف القطاعات، مع التركيز على الأولويات في القطاعات المستهدف زيادة صادراتها على صعيد الدول العربية.

وشدد على أنه سيتم تكثيف اللقاءات وورش العمل مع غرفة القاهرة من أجل تنظيم منتدى أعمال يليق بالهدف المراد الوصول إليه وهو زيادة صادرات الدول العربية ككل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: