Close ad

حزب الله اللبناني يستهدف بالمسيرات الانقضاضية مقر مدفعية الجيش الإسرائيلي جنوب كابري

11-7-2024 | 14:03
حزب الله اللبناني يستهدف بالمسيرات الانقضاضية مقر مدفعية الجيش الإسرائيلي جنوب كابريصواريخ حزب الله اللبناني
أ ش أ

أعلن حزب الله اللبناني ، اليوم الخميس ، شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة ‏‏كتيبة المدفعية التابعة للفرقة 146 جنوب كابري، بالجليل الغربي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

موضوعات مقترحة

وقال حزب الله - في بيان أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - إن الهجوم استهدف أماكن القيادة وتموضع أطقم ‏وضباط ‏إدارة النيران ومرابض المدفعية، مشيرا إلى أن الهجوم أصابهم بشكل مباشر وأوقعهم بين قتيل وجريح.‏ ‏

كما أعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف التجهيزات الفنية ‏المستحدثة في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وأصابها إصابة مباشرة.‏ 

وفي الجنوب اللبناني، تعرضت أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب ومنطقة البطيشية خراج بلدة الضهيرة لقصف مدفعي من عيار 155 ملم، وسط تحليق لطائرات استطلاعية ومسيرة إسرائيلية في الأجواء. وقد أدى القصف على منطقتي الناقورة وعلما الشعب إلى اندلاع النيران في الأحراج وبساتين الزيتون حيث تعمل فرق الدفاع المدني على إخمادها.

كما تعرضت أطراف البلدات الحدودية في القطاع الغربي لقصف مدفعي إسرائيلي.

وفي مرجعيون، استهدف القصف المدفعي الفوسفوري الإسرائيلي أطراف بلدة ميس الجبل الجنوبية والشرقية، كما انفجر عدد من الصواريخ الاعتراضية في أجواء بلدة ميس الجبل والجوار.

كما استهدف القـصف المدفعي الإسرائيلي من العيار الثقيل، أطراف بلدات: حولا، وادي السلوقي وعيترون.

وفي صور، توسع القصف الإسرائيلي على عدد من قرى القطاع الغربي لاسيما الناقورة منطقة حامول وطيرحرفًا وعلما الشعب ووادي الزرقاء في قضاء صور. وقد أدى القصف إلى نشوب حرائق في الأراضي الحرجية وبساتين الزيتون القريبة من المنازل في علما الشعب، حيث تعمل فرق الإطفاء على إخمادها.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة