Close ad

الولايات المتحدة ونيوزيلندا تؤكدان أهمية تنسيقهما المستمر بشأن مجموعة من القضايا الأمنية

11-7-2024 | 11:30
الولايات المتحدة ونيوزيلندا تؤكدان أهمية تنسيقهما المستمر بشأن مجموعة من القضايا الأمنيةالخارجية الأمريكية
أ ش أ

أكدت الولايات المتحدة ونيوزيلندا تنسيقهما المستمر والمتعمق بشأن مجموعة من القضايا الأمنية، بما في ذلك الحرب الروسية على أوكرانيا والحفاظ على السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي.

موضوعات مقترحة

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته، اليوم الخميس أن هذه المباحثات جاءت خلال لقاء نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل ورئيس وزراء نيوزيلندا كريستوفر لوكسون المثمر في واشنطن العاصمة، بمناسبة زيارة لوكسون الأولى إلى واشنطن لحضور قمة الناتو. 

وناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية، بدءًا من الدفاع وحتى زيادة التعاون في منطقة المحيط الهادئ والعلاقات الاقتصادية، وركزا على الطبيعة التطلعية للعلاقة بين الولايات المتحدة ونيوزيلندا.

وشكر كامبل، بحسب البيان، لوكسون على قيادته المستمرة لدعم أوكرانيا ورحب بجهود رئيس الوزراء النيوزيلندي لزيادة قابلية التشغيل البيني الدفاعي مع أقرب شركاء نيوزيلندا.

وبحث الطرفان خطط العمل مع جزر المحيط الهادئ لتوسيع الارتباطات الاقتصادية والشعبية ومكافحة الصيد غير القانوني لإنشاء منطقة المحيط الهادئ أكثر ازدهارًا ومرونة.

وتحدث نائب وزير الخارجية الأمريكي ورئيس وزراء نيوزيلندا أيضًا عن تعزيز العلاقات الاقتصادية، بما في ذلك من خلال تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة وفي الفضاء وفي القارة القطبية الجنوبية وفي القطاعات والصناعات الأخرى في المستقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: