Close ad

كامل الوزير يبحث مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة سبل تنمية وتطوير الصناعة

11-7-2024 | 10:28
كامل الوزير يبحث مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة سبل تنمية وتطوير الصناعةوزير الصناعة والنقل ورئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة
ولاء مرسي

عقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل لقاءً مع ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة لمناقشة سبل تنمية وتطوير صناعة الملابس الجاهزة وذلك بحضور الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

موضوعات مقترحة

أوضح الوزير أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الخطة الشاملة التي تنفذها وزارة الصناعة للنهوض بهذا القطاع المحوري والذي يرتكز على عدة محاور وهي ترشيد الواردات لكل ما يحتاجه السوق المحلي وتصنيعه محلياً بجودة عالية.

إضافة إلى العمل على تشجيع وتعظيم الصادرات والاستفادة مما تتمتع به مصر من مواد وخامات أولية وصناعات لها سمعة رائجة بما يسهم في زيادة العملة الصعبة ودعم الاقتصاد المصري مع التركيز على جودة المنتج ليستطيع المنافسة في الأسواق الخارجية.

كما شدد على التصديق الفوري لإعادة التشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة وزيادة حجم النشاط وزيادة الطاقة الإنتاجية  والتوظيف (التشغيل) بما يسهم في خفض معدلات البطالة.

 إضافة إلى الاهتمام بتدريب وتأهيل القوى البشرية والعمالة الفنية من خلال الجهات التدريبية التابعة للوزارة والمراكز البحثية والجامعات المصرية ، للارتقاء بمستواها وحرفيتها مما ينعكس على جودة الصناعة وتصديرها للخارج لجلب العملة الصعبة  وكذلك الدعم الفني للمصانع لتبنى الاتجاهات الخارجية من التوافق مع الاشتراطات البيئية والتحول الرقمي .

معوقات صناعة الملابس الجاهزة في مصر

واستمع الوزير الى عدد من المعوقات التي تواجه صناعة الملابس الجاهزة ومقترحات حلها؛ حيث أكد الوزير الحل الفوري لكافة المشكلات التي تم طرحها خلال الاجتماع  للانطلاق بهذه الصناعة المهمة وذلك لاستعادة مكانة  الصناعات المصرية في هذا المجال على المستوى الدولي وزيادة حجم الصادرات المصرية إلى الخارج لتوفير العملة الصعبة ودعم الاقتصاد القومي وتوفير فرص العمل للشباب.

 وأشار إلى أنه سيتابع يوميا هذا الملف مع باقي الملفات الخاصة بتطوير الصناعة في مصر لتحقيق الهدف الأكبر بجعل مصر قاعدة صناعية كبيرة وأن تكون الصناعة المصرية قاطرة للتنمية الشاملة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: