Close ad

"القاهرة الإخبارية" ترصد أبرز مخرجات لقاء وزير الخارجية المصري ونظيره الأردني

10-7-2024 | 22:32
  القاهرة الإخبارية  ترصد أبرز مخرجات لقاء وزير الخارجية المصري ونظيره الأردنيوزير الخارجية المصري ونظيره الأردني
محمد حشمت أبوالقاسم

قالت سلسبيل سليم، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إن زيارة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم، للقاهرة جاءت في توقيت مهم، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في اليوم الثامن والسبعين بعد المائتين، وهي تدلل على مدى عمق العلاقة بين مصر والأردن، وأهمية التنسيق والتعاون وتضافر الجهود بين البلدين للضغط على إسرائيل، وإلزامها بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية.

موضوعات مقترحة

وأضافت "سليم"، في رسالة على الهواء، أنه من خلال المؤتمر الصحفي بين وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبدالعاطي ونظيره الأردني هناك توافق وتطابق في الرؤى والأهداف المشتركة والمواقف الثابتة خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأشارت إلى أن مصر والأردن هما طرفان أساسيان في القضية، وقاما بجهود كثيرة وحثيثة من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق؛ حيث أكد الوزيران ضرورة وقف إطلاق النار وتسوية القضية الفلسطينية وفقا لحل الدولتين والشرعية الدولية، كما شددا على أنه يجب أن يكون هناك مزيد من التعاون والتشاور مع الأطراف الإقليمية وتشجيعهم على الاعتراف بدولة فلسطين.

ولفتت إلى أن القاهرة وعمان تربطهما علاقات قوية في كثير من المجالات خاصة في المجال التجاري والاقتصادي، وكان هناك حديث بين الوزيرين على مزيد من التوسع والنشاطات والمبادرات بين البلدين لاستكمال هذه المسيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة