Close ad

"الهجرة النبوية نقطة تحول وانتصار".. أمسية دينية لخريجي الأزهر بمطروح |صور

10-7-2024 | 22:24
 الهجرة النبوية نقطة تحول وانتصار  أمسية دينية لخريجي الأزهر بمطروح |صور أمسية دينية لخريجي الأزهر بمطروح
مطروح-أحمد نفادى

عقد فرع منظمة خريجي الأزهر بمحافظة مطروح، مساء اليوم الاربعاء، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، لرواد مسجد القرية الحمراء بمدينة الحمام، بعنوان "الهجرة نقطة تحول وانتصار". 

موضوعات مقترحة

سيرة الرسول

وتحدث خلال الأمسية  الشيخ عاصم حماد، مدير إدارة وعظ الحمام، وعضو المنظمة عن سيرة الرسول الأعظم، وعظمة ذكرى الهجرة النبوية، وأهمية التعمق في أحداث هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعِبر التربوية في تزكية الإيمان والعقيدة، والصبر في إعلاء راية الإسلام، وتصحيح مسار وواقع الأمة بالعودة للقرآن ومنهج خاتم الأنبياء.


تجليات الدروس

وتطرق  خلال الأمسية إلى دلالات احياء ذكرى الهجرة النبوية كمحطة إيمانية تربوية ينبغي الوقوف معها في تجليات الدروس والمواقف والعِبر منها لتعزيز قيم التضحية والإيمان، وروحية الجهاد في سبيل الله والانتصار لدين الله.

القيم والمبادىء

فيما حث الشيخ اسلام سعودي الشامي، عضو المنظمة بمدينة الحمام، على الاقتداء بنهج نبي الأمة والسير على خطاه في مواجهة أعداء الإسلام، مستعرضا الأحداث التي حصلت أثناء وبعد الهجرة النبوية، ودورنا في مناصرة الرسول الأعظم، ونشر الدعوة، وتأسيسا لكيان الأمة وفق منهاج النبوة وشريعة الإسلام مشيراً إلى القيم والمبادئ، التي حملها الرسول محمد وأصحابه، والتضحيات التي قدموها في دعم الرسالة النبوية والانتصار لدين الله، وتحمل الأذى والتعذيب في مواجهة طغاة الشرك والكفر.

 


 أمسية دينية لخريجي الأزهر بمطروح أمسية دينية لخريجي الأزهر بمطروح

 أمسية دينية لخريجي الأزهر بمطروح أمسية دينية لخريجي الأزهر بمطروح
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: