Close ad

محافظ الغربية يتفقد إنشاء كورنيش المحلة ومرفق النقل ومصنع تدوير المخلفات |صور

10-7-2024 | 21:07
محافظ الغربية يتفقد إنشاء كورنيش المحلة ومرفق النقل ومصنع تدوير المخلفات |صورمحافظ الغربية يتفقد الانشائات الجديدة
الغربية-محمد مبروك

قام اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، مساء اليوم الأربعاء، بأول جولة ميدانية بمدينة المحلة الكبرى لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية قيد الإنشاء

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بحضور المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد ، المحاسب أحمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة، وأحمد حسين رئيس حي أول المحلة، ومحمد حنتوش رئيس مركز ومدينة المحلة.

أشار الجندي إلى أن الجولة اليوم بمدينة المحلة جاءت للتعرف على مشروعات المحافظة الجاري تنفيذها، أو المتعطلة للتعرف على أسباب توقف العمل بها، للعمل على عودة المحلة الكبرى قلعة الصناعة المصريه إلى سابق عهدها، ولمعرفة الإجراءات التي يجب أن تتخذها المحافظة لتحقيق ذلك الهدف.

بدأت الجولة بمتابعة المحافظ أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع سكة زفتى بحي ثان المحلة الكبرى بطول 1 كم  و متوسط عرض ١٢م بداية من نعمان الأعصر وحتى كورنيش بحر شبين ،حيث يتم استمرار اعمال فرد وتشغيل طبقة السن بالشارع .

جانب من الجولة التفقدية


وتابع المحافظ الجولة بتفقد الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد والمقام على ترعة بحر شبين المحور المروري الهام والذي يسهم في تيسير الحركة المرورية، فضلاً عن كونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى، فتابع الجندي  استمرار تركيب حجر السورناجا في الكورنيش و  تمهيد وتسوية طبقات الأساس والسن استعداد لرش مادة MCO استعدادا للصف.

جانب من الجولة التفقدية

وأوضح المحافظ ان كورنيش المحلة يعد أول كورنيش داخل المدينة العمالية، والمتنفس الحضاري لأهل قلعة صناعة الغزل والنسيج، ويجمع بين هدفين: الأول مكانا للتنزه، والثاني محورا مروريا يربط المنطقة الصناعية بطريق المحلة - المنصورة، دون الحاجة إلى الدخول إلى شوارع المدينة العمالية.

وأضاف اللواء اشرف الجندي أن خلق هذه المتنفس للمواطنين بالمحلة حلم طال انتظاره نظراً لموقع مدينة المحلة الفريد وتوافد أعداد كبيرة من المواطنين عليها من داخل المحافظة وخارجها .

جانب من الجولة التفقدية


انتقل المحافظ بعد ذلك لتفقد مستجدات الأعمال في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد، والذي يتكون من دور أرضي، و6 أدوار على مساحة 2842 مترا مربعا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة، والمصمم على أحدث الطرق ليلبي احتياجات المواطنين بالمحلة، ويضم مكتبا لمحافظ الغربية، وقاعة اجتماعات كبرى، ومركز خدمة مواطنين متطور، ومجلس شعبي محلي، وإدارات خدمية تعمل بشكل مميكن؛ لتقديم الخدمات والمعاملات للمواطنين بشكل ميسر.

جانب من الجولة التفقدية


في سياق متصل، تفقد المحافظ مرفق النقل بالمحلة فضلا عن تفقد التشغيل التجريبي لمصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى من خلال شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" في اطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بالحفاظ علي البيئة والتخلص الآمن من تراكمات المخلفات بشكل لا يؤثر علي الصحة العامة للمواطنين. 

أشار الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ الى أن تشغيل المصنع يمثل حلا جذريا لمشكلة القمامة بالمحلة الكبرى والذي يسهم في تحقيق حالة الرضاء الشعبي لدى قاطني قلعة الصناعة المصرية خلال فترة التعاقد الذي سيستمر لمدة ١٠ سنوات.

استمع المحافظ خلال تفقده لشرح توضيح عن المصنع والمقام على مساحة 9.5 فدان، وتم رفع التراكمات من المصنع (عن طريق الهيئة العربية للتصنيع ) وتطوير ورفع كفاءة عدد 2 خط فرز يدوى  وتركيب 1 خط ويند شيفتير بطاقة انتاجية 480 طن / يوم كما تم تركيب خط تدوير كورى جديد بطاقة 250 طن / يوم بالإضافة الى تطوير خطين من خلال وزارة الإنتاج الحربي ، ليبلغ إجمالي المخلفات التى سيستقبلها المصنع من ٨٠٠ الى ١٠٠٠ طن يوميًا ، ليغطى بذلك مدينة المحلة والمدن المجاورة لها.، كما تم إنشاء نقطة  وسيطة بجوار المصنع لاستيعاب المتولد اليومي (700 طن / يوم) على أرض بمساحة 8.86.

والتقى المحافظ خلال جولته عددًا من المواطنين، وحرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بلقاء المواطنين، والاستماع إليهم، والعمل على تلبية احتياجاتهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: