Close ad

مانشستر يونايتد يثق في الالتزام بلوائح الدوري الإنجليزي رغم خسارة أكثر من 70 مليون إسترليني

10-7-2024 | 19:19
مانشستر يونايتد يثق في الالتزام بلوائح الدوري الإنجليزي رغم خسارة أكثر من  مليون إسترلينيمانشستر يونايتد
الألمانية

 يثق مسؤولو نادي مانشستر يونايتد من القدرة على الالتزام باللوائح المالية لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لموسم 2024/2023 رغم تسجيل خسائر صافية قدرها 4ر71 مليون جنيه إسترليني (91 مليون دولار) في الربع الثالث.

موضوعات مقترحة

وتتضمن الخسارة الصافية 3ر30 مليون جنيه إسترليني تكاليف استثنائية تتعلق ببيع 7ر27% من حقوق التصويت في النادي إلى جيم راتكليف، شاملة الرسوم الاستشارية المستحقة لشركة راين الأمريكية.

ورغم أن صفقة البيع إلى راتكليف أدت إلى خسائر ليونايتد، لكن راتكليف ملتزم باستثمار 300 مليون دولار أمريكي في تطوير البنية التحتية للنادي ودفع 200 مليون دولار بالفعل لتطوير مقر التدريبات في النادي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن مصادر بالنادي الإنجليزي أعربت عن ثقتها في الالتزام بلوائح الربح والاستدامة الخاصة برابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بانتهاء موسم 2024/2023.

وتسمح لوائح الربحية والاستدامة بخسائر تصل إلى 105 ملايين جنيه إسترليني على مدار ثلاثة مواسم، وستبقى سارية في الموسم  المقبل قبل اعتماد لوائح مالية جديدة اعتبارا من موسم 2026/2025.

وتحرك مانشستر يونايتد بجدية لمواجهة الأزمة ونجح في تخفيض تكاليف الفريق بإعارة بعض اللاعبين في يناير الماضي مثل انتقال جادون سانشو إلى بوروسيا دورتموند ودوني فان دي بيك إلى آينتراخت فرانكفورت.

وارتفع إجمالي نفقات التشغيل بنسبة 15%  مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي ليصل إلى 7ر203 ملايين جنيه إسترليني شاملة 2ر91 مليون إسترليني تكاليف الموظفين مما يعكس حجم الاستثمارات في الفريق الأول.

وبلغت التكاليف المتعلقة برسوم انتقالات وعقود اللاعبين 3ر46 مليون جنيه إسترليني بزيادة قدرها 4ر3 ملايين جنيه إسترليني عن نفس الربع في العام الماضي.

وانخفضت الإيرادات بنسبة 20% مقارنة بالفترة نفسها من الموسم الماضي، وهو ما برره النادي بخوض تسع مباريات أقل على ملعبه.

وأكدت الحسابات أيضا الخطة التي أعلن عنها الأسبوع الماضي بشأن تخفيض العمالة بالاستغناء عن نحو 250 موظفا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة