Close ad

ماذا يحدث حال رفض البرلمان برنامج الحكومة بعد مناقشته؟

10-7-2024 | 19:29
ماذا يحدث حال رفض البرلمان برنامج الحكومة بعد مناقشته؟المستشار إيهاب رمزي عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب
محمد حشمت أبوالقاسم

كشف المستشار إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، تفاصيل اجتماع اللجنة المشكلة من البرلمان، لفحص ودراسة برامج الحكومة الجديدة.

موضوعات مقترحة

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن كل وزير يحضر أمام اللجنة يقوم بعرض البرنامج الخاص به، ثم يقوم الحاضر من المجلس بالاستفسار منه عن تفاصيل تطبيق البرنامج والآليات المستخدمة في التنفيذ.

وتابع: نناقش مع الوزراء برامجهم خلال الفترة المقبلة، ولا شأن لنا بشخصهم أو هيئتهم أو شهادتهم، فالأهم هو دراسة آليات تنفيذ البرنامج الخاص بكل وزارة.

وأوضح المستشار إيهاب رمزي، أن فترة انعقاد اللجنة التشريعية المختصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، تبدأ منذ يوم تكليف مجلس النواب يوم الإثنين الماضي، وتستمر حتى 10 أيام.

وأشار عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إلى أنه تم مناقشة اليوم 6 وزراء من خلال لجنة البرلمان، وسيتم الاستماع لجميع الوزراء كل على حدة.

وأردف: التصويت من البرلمان على قبول برنامج الحكومة من عدمه، يكون بالأغلبية، وفي حالة رفض برنامج الحكومة؛ يُعاد تشكيل الحكومة الجديدة بمعرفة حزب الأغلبية كما ينص القانون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة