Close ad

محافظ الشرقية: صحة المواطن على قائمة أولويات العمل

10-7-2024 | 18:20
محافظ الشرقية صحة المواطن على قائمة أولويات العملالمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية
الشرقية-عادل الشاعر

قال المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إن صحة المواطن على قائمة أولويات العمل للوصول لمجتمع صحي وسليم، والمستشفيات الحكومية هي مقصد الغالبية العظمى من أبناء المحافظة وتسعى المحافظة جاهدة للارتقاء بكافة الخدمات الطبية المقدمة لهم.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك، اليوم الأربعاء، خلال تفقد محافظ الشرقية قطاع الصحي بمستشفى منيا القمح المركزي لمتابعة سير إنتظام العمل بها والوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى.

تفقد قسم الإستقبال والطوارئ

بدأ المحافظ جولته بتفقد قسم الإستقبال والطوارئ والذي يضم 16 سريرا وصيدلية وغرفة أشعة وغرفة CPR2 لتقديم الخدمات الطبية الأولية للمصابين وتحويلهم على الأقسام الطبية المتخصصة داخل المستشفى لتلقي العلاج اللازم واطمأن المحافظ على الحالة الصحية للمرضي بقسم الإستقبال مشدداً علي مدير إدارة المستشفى بحسن استقبال المرضى وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم.

 60 صيدليا بنظام ورديات العمل 

كما حرص المحافظ على تفقد صيدلية قسم الاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار اليوم بقوة 60 صيدليا بنظام ورديات العمل وذلك لتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضى.

توافر الأدوية والمستلزمات الطبية

أطمأن المحافظ من مدير المستشفى على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة كافية وصرفها للحالات المرضية وتقديم خدمه طبية لائقة لهم.

بنك الدم التجميعي بالمستشفى

كما تفقد المحافظ بنك الدم التجميعي بالمستشفى للاطمئنان على توافر كافة الفصائل وتعرف على طريقة حفظ الدم بثلاجات الحفظ بطريقة آمنه وسليمة ، ليؤكد مدير إدارة المستشفى لمحافظ الشرقية أن جميع الفصائل متوفرة بالبنك وهناك تنسيق وتعاون مع مستشفيات جامعة الزقازيق ومستشفى الأحرار التعليمي لسد احتياجات المرضى من الدم بمختلف فصائله النادرة.

قسم الرعاية المركزة

اطمأن المحافظ على الحالات المرضية بقسم الرعاية المركزة والتي تضم 30 سرير عناية ما بين 8 مركزة عامة و 10 متوسطة و 3 أطفال و 10 جهاز هضمي، وأدار المحافظ حواراً مع ذوي المرضى للتأكد من جودة الخدمة الطبية المقدمة لمرضاهم متمنياً لهم الشفاء العاجل ومغادرة المستشفى في أقرب وقت بعد تماثلهم للشفاء.

البدء في أعمال رصف وتطوير المساحات الفارغة

كلف محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع مدير إدارة المستشفى بالبدء في أعمال رصف وتطوير المساحات الفارغة بين مباني المستشفى ببلاط الإنترلوك لإضفاء لمسه جمالية وحضارية على المكان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة