Close ad

تقرير تليفزيوني عن تحول العقيدة العسكرية للناتو

10-7-2024 | 15:14
تقرير تليفزيوني عن تحول العقيدة العسكرية للناتوالناتو
محمد سباق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرًا بعنوان "تحول كبير في العقيدة العسكرية للناتو بشأن توسيع قاعدة الدول المنضمة تحت لوائه". 

موضوعات مقترحة

عرضت في هذا التقرير أن هناك تحولًا كبيرًا في عقيدة حلف الناتو العسكرية بدا واضحًا في رغبة الحزب في توسيع قاعدة الدول المنضمة تحت لوائه والتي كان آخرها السويد وفنلندا، ويبدو أن افتقار الحزب للعناصر البشرية أهله لقبول طلبات الانضمام إليه في الآونة الأخيرة مع الأخذ في الاعتبار حرص الناتو المعلن فقط على انضمام أوكرانيا له، وهو الأمر الذي كان سببا رئيسيا في اندلاع الأزمة مع روسيا التي تريد تجنيب حدودها آليات الناتو وجوده".

وأضاف  قناة "القاهرة الإخبارية" : أن توسع الناتو ربما يحمل أيضا أجندة سياسية في كبح تنامي التحالف الروسي الصيني بزرع آليات عسكرية على حدود روسيا كمصدر إزعاج أو خطوة رادعة في حال قررت موسكو أي تحرك يهدد مصالح الغرب وهو الأمر الذي فطن إليه الرئيس الروسي بوتين واستعد له من خلال العملية العسكرية في أوكرانيا للسيطرة على مناطق حدودية يقبل هو نفسه الاشتعال فيها بعيدا عن أبواب روسيا".

وتابعت  قناة "القاهرة الإخبارية" أن القوى الغربية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية لطالما أصرت على إطلاق قذائف من التصريحات نحو موسكو بغية تحقيق تراجع روسي أو حتى أن تحظى أن يفكر بوتين كليا قبل الاشتباك مع قوتين عظميين هما الغرب والولايات المتحدة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: