Close ad

مصر تشارك في المنتدى العالمي اللأمن الرقمي من أجل الرخاء

10-7-2024 | 15:03
مصر تشارك في المنتدى العالمي اللأمن الرقمي من أجل الرخاءوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
فاطمة سويري

تشارك مصر، ممثَلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن بُعد في المنتدى العالمي بشأن الأمن الرقمي من أجل الرخاء، الذي تنظمه منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي يومي 10 و11 يوليو في سول، كوريا.

موضوعات مقترحة

ويركز المنتدى على موضوع رئيسي هو التعاون مع واضعي السياسات والمجتمعات التقنية لتعزيز الأمن الرقمي فيما يتعلق بالبرامج المفتوحة المصدر وسلاسل التوريد وانعدام الثقة.
 
ويوفر المنتدى منصة عالمية متعددة الأطراف تجمع أصحاب المصلحة من الخبراء للمشاركة في الحوار ومشاركة التجارب وتحسين عملية وضع السياسات العامة بشأن الأمن الرقمي.

وتسهم نتائج المنتدى في تعزيز النقاش المتعلق بالسياسات العامة، وقد تؤدي إلى تطوير العمل التحليلي والمبادئ والتوصيات بشأن السياسات الدولية على مستوى المنظمة والمحافل الدولية الأخرى.
 
جدير بالذكر أن عمل المنظمة بشأن الأمن الرقمي يتولى تنفيذه فريق العمل المعني بالأمن الرقمي التابع للجنة السياسات الرقمية.

ويقوم الفريق بوضع السياسات القائمة على الأدلة ونشرها لتعزيز الأمن في الاقتصاد الرقمي، مع الحفاظ على فوائد التحول الرقمي.

ويركز الفريق على إدارة أخطار الأمن الرقمي على الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك الأنشطة الحيوية، وتحسين الأمن في المنتجات والخدمات الرقمية.

ويتعاون الفريق المعني بالأمن الرقمي مع فريق العمل المعني بحوكمة البيانات وخصوصيتها، والأقسام الأخرى بالمنظمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة