Close ad

الثانوية العامة 2024.. الجبر وعلم النفس يسعدان طلاب الإسكندرية وتباينت الآراء حول الجيولوجيا | صور

10-7-2024 | 13:14
الثانوية العامة  الجبر وعلم النفس يسعدان طلاب الإسكندرية وتباينت الآراء حول الجيولوجيا | صورالجبر وعلم النفس يسعدان طلاب الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بسبب سهولة أسئلة امتحانات مادة علم النفس لطلاب الشعبة الأدبية، والجبر والهندسة الفراغية لطلاب علمي رياضة، فيما تباينت الآراء بين طلاب شعبة علمي علوم حول امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة.

موضوعات مقترحة

ورصدت "بوابة الأهرام"، آراء عدد من الطلاب من القسمين الأدبي والعلمي حول مستوى الامتحان بمحيط عدد من مدارس الإسكندرية.

ووصف عدد من طلاب الثانوية العامة شعبة "علمي رياضة"، أسئلة امتحان مادة الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية" بأنها في مستوى الطالب المتوسط، حيث وصفت الطالبة نهى صالح الامتحان بأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط والمذاكر، وكان سهل ومباشر، ولم يحتوى على أي تعقيد بخلاف امتحان الفيزياء والكيمياء على حد قولها.

 
وبالنسبة لامتحان علم النفس لطلاب الشعبة الأدبية قالت الطالبة مي مصطفى، إن أسئلة كانت سهلة ومباشرة ويمكن للطالب حلها بكل سهولة مؤكدة أن الامتحان بشكل عام جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وتباينت آراء طلاب شعبة علمي علوم بالنسبة لمستوى امتحان مادة الجيولوجيا، بينما قالت الطالبة حبيبة بياسر، إنه جاء في مستوى الطالب المتوسط وكان سهل لمن ذاكر جديدا، قالت الطالبة رحمة محمود، إنه كان يتضمن بعض الأسئلة الصعبة والتي تحتاج إلى وقت كبير للإجابة.


من جانبه قال الدكتور عربي أبو زيد وكيل مديرية التربية والتعليم، إن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب بشأن صعوبة الامتحان وكذلك لم يجري رصد أي مخالفات أو عوائق واجهت أي من اللجان خلال سير الامتحان بمادتي التاريخ والفيزياء.

وقال الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم، إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ 54 ألفا و502 طالبًا وطالبة، منهم 17 ألفًا و455 طالبًا للشعبة الأدبية، و24 ألفًا و280 طالبًا لشعبة العلوم، و10 آلاف و565 طالبا لشعبة الرياضيات، و2202 طالب للدولي.


كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة