Close ad

كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تنظم قوافل طبية للارتقاء بالصحة العامة | صور

10-7-2024 | 13:01
كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تنظم قوافل طبية للارتقاء بالصحة العامة | صورتنظيم قوافل طبية
أميرة هشام

قامت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني ،عن تنظيمه قافلة طبية في محافظة الغربية، وذلك في إطار سعيه لدعم جهود الدولة المصرية في الارتقاء بالصحة العامة وتحقيق التكافل الاجتماعي.

موضوعات مقترحة

قدمت القافلة، خدمات صحية لـ 110 مستفيد من قرى كوم عبود وميت المخلص في مركز بيسون، وقرية الرجبية في مركز السنطة، وقرية خرسيت في مركز طنطا.
تأتي هذه القافلة ضمن مبادرات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي إلى تعزيز منظومة الرعاية الصحية في مختلف أنحاء مصر، وتوفير خدمات صحية للاسر الأكثر احتياجا.

يؤكد التحالف على التزامه المستمر بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والمجتمعية لضمان حصول جميع المواطنين على أفضل رعاية صحية ممكنة.

وفي نفس السياق  أطلقت مؤسسة "مرسال" الخيرية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة طبية داخل دارين للأيتام بمنطقة جسر السويس في محافظة القاهرة.

وقالت رئيس مجلس أمناء المؤسسة هبة راشد، في تصريح اليوم، إن هذه القافلة تأتي في إطار حرص المؤسسة على دعم الفئات الأولى بالرعاية وتقديم خدمات طبية لائقة ودعم المواطنين صحيا، مشيرة إلى أن مشروع قوافل مرسال يقدم قوافل عامة (قوافل إغاثة - قوافل دعم المستشفيات)، فضلا عن قوافل متخصصة تشمل قوافل عيادات الجذام وقوافل الدعم المعنوي للعاملين بقطاع الصحة، والمرضى وقوافل دعم دور الإيواء للأطفال ودور المسنين والأيتام.

وأوضح منسق القوافل في المؤسسة أحمد جبريل أن القافلة الطبية في جسر السويس استفاد منها 50 طفلا، وشملت تخصصات (نفسية - رمد - جلدية - عظام - أسنان - معمل تحاليل)، بإجمالي كشوفات 185 كشفا.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة