Close ad

محمود فوزي: بيان الحكومة أمام البرلمان يعتمد على رؤية مصر 2030 ومخرجات الحوار الوطني

10-7-2024 | 12:35
محمود فوزي بيان الحكومة أمام البرلمان يعتمد على رؤية مصر  ومخرجات الحوار الوطنيالمستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي
محمد على السيد

أكد المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي،  خلال الاجتماع الأول للجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة الجديدة، إلى أن البيان الذي ألقاه رئيس مجلس الوزراء أمام البرلمان معتمد على رؤية مصر، ٢٠٣٠ومخرجات الحوار الوطني، وقدم شرحًا حول طبيعة التحديات التي تحيط بمصر.

موضوعات مقترحة

وأضاف المستشار محمود فوزي في أولى اجتماعات اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، أن البرنامج يعتمد على أربعة محاور أوضحها رئيس مجلس الوزراء في بيانه، وهي حماية الأمن القومي ودعم السياسة الخارجية المتوازنة المصرية، وبناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهعيته، وبناء اقتصادي تنافسي جاذب للاستثمار، وتحقيق الاستقرار السياسي وزيادة التماسك الوطني.

وأشاد وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، بتشكيل اللجنة الخاصة بمجلس النواب المعنية بدراسة برنامج الحكومة مؤكدا أن التشكيل يعكس قدر كبير من التنوع والاتساع في الخبرات والتخصصات لجميع أعضاء اللجنة.

وأعرب المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، عن سعادته بالتواجد مع النواب الذين تربطهم به علاقات طيبة منذ زمن طويل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: