Close ad

تباين أراء طلاب الثانوية بالغربية حول امتحان الجبر والهندسة الفراغية

10-7-2024 | 12:00
تباين أراء طلاب الثانوية بالغربية حول امتحان الجبر والهندسة الفراغية طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
الغربية- محمد مبروك

أكد عدد كبير من طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية فى محافظة الغربية، أن امتحان الجبر والهندسة الفراغية جاء مناسبا ولكن بعض النقاط به فوق المتوسط.

موضوعات مقترحة


 تباين أراء


وقال محمد سعيد من مدرسة الأحمدية الثانوية بطنطا ، أن امتحان الجبر والهندسة لم يكن خارج التوقعات وجاء مباشرا وواضحا غير أن بعض النقاط فيه جاءت فوق مستوى الطالب المتوسط. 

وأشارت الطالبة بسمة عبد الرحمن من مدرسة طنطا الثانوية بنات ، إلي أن الطالب الفاهم والمذاكر يستطيع حل الأسئلة بسهولة، ومن الطبيعي أن تكون هناك أسئلة للطالب المتوسط .

وأكد الطالب على سلامة من مدرسة طنطا الثانوية بنين، أن الامتحان جاء طويلا ويحتاج لوقت أطول لحله مع أن الأسئلة واضحة وغير غامضة، باستثناء أجزاء بسيطة من الامتحان.


درجة الاستعداد


وكان محافظ الغربية، قد رفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة المراكز والمدن و المدارس والإدارات التعليمية ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء، لاستقبال امتحانات الثانوية العامة ، لافتا إلى ضرورة تضافر كافة الجهود والتواجد الميداني والمتابعة الدورية لانتظام سير الامتحانات وتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة، فضلاً عن توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر وتذليل العقبات حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.


40 ألف طالب وطالبة


وأشار ناصر حسن وكيل وزارة التعليم بالغربية، إلى أن 40  ألف و661 طالب وطالب يؤدون الامتحانات داخل 113 لجنة بالمحافظة، وأنه تم تجهيز اللجان  والسماح بوجود مرواح استاند بعد التأكد من تأمين مصادر التيار الكهربي لضمان التهوية الجيدة للطلاب أثناء الامتحانات، وتشكيل غرف عمليات لتلقى الشكاوى ومواجهة الطوارئ طوال فترة الامتحانات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة