Close ad

مارسيلو بييلسا: رقابة دياز مفتاح فوز أوروجواي على كولومبيا

10-7-2024 | 10:35
مارسيلو بييلسا رقابة دياز مفتاح فوز أوروجواي على كولومبيامارسيلو بييلسا
الألمانية

 شدد الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، على صعوبة لقاء فريقه أمام كولومبيا في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، مؤكدا أن مفتاح فوز فريقه في المباراة يعتمد على إيقاف لويس دياز.

موضوعات مقترحة

ويلتقي منتخب أوروجواي مع نظيره الكولومبي في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

ويلتقي الفائز من تلك المواجهة المرتقبة في المباراة النهائية مع منتخب الأرجنتين، الذي تغلب 2 / صفر على نظيره الكندي في لقاء المربع الذهبي الأخر بالبطولة.

وقال بييلسا في المؤتمر الصحفي عشية مواجهة كولومبيا: "إنه فريق يعمل معا منذ فترة، وهذا يتيح لهم الحصول على بداية جيدة في اللقاء معنا".

وأضاف المدرب المخضرم: "لدينا لاعبون رائعون وهم يمتلكون لاعبين جيدين للغاية أيضا. كلا الفريقين سوف يتأقلمان مع أجواء المباراة".

وأكد بييلسا ضرورة فرض رقابة لصيقة على لويس دياز، نجم منتخب كولومبيا، حيث قال: "إذا دافعنا بمسافة 40 مترا خلفنا، فسوف يلعق دياز شفتيه. لكن إذا دافعنا خلال المباراة بأكملها أمام منطقة وسط ملعبنا، فهو يحب ذلك أيضا".

وواصل مدرب أوروجواي حديثه عن دياز، حيث قال: "في المباريات تتخيله وهو يهاجم ويمنع الخصم من الهجوم أيضا".

وفي نهاية حديثه أشار بييلسا إلى أن الطبيعة المتقلبة لمباراة الفريق ضد البرازيل بدور الثمانية في المسابقة جعلت من الصعب على لاعبي المنتخبين إظهار مهاراتهم، لكنه يتوقع لقاء أكثر متعة ضد منتخب كولومبيا صاحب العقلية الهجومية.

وخلال مشواره في كوبا أمريكا 2024، حقق منتخب أوروجواي 3 انتصارات في مرحلة المجموعات،متصدرا إياها بالعلامة الكاملة، بينما تعادل بدون أهداف مع منتخب البرازيل في ربع النهائي، قبل أن يتغلب عليه بركلات الترجيح، مسجلا خلال مسيرته في البطولة 9 أهداف، واستقبلت شباكه هدفا وحيدا.

في المقابل، حقق منتخب كولومبيا 3 انتصارات وتعادلا وحيدا بالبطولة الحالية، محرزا 11 هدفا، بينما استقبلت شباكه هدفين.

ويسعى منتخب أوروجواي للتتويج باللقب للمرة الـ16 في تاريخه من أجل الانفراد بالرقم القياسي لأكثر المنتخبات تتويجا بكوبا أمريكا، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب الأرجنتين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة