Close ad

سكالوني يعادل باسيلي بقائمة المدربين التاريخيين للأرجنتين

10-7-2024 | 10:33
سكالوني يعادل باسيلي بقائمة المدربين التاريخيين للأرجنتين ليونيل سكالوني
الألمانية

خاض ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، مباراته رقم 76 مع الفريق، وذلك خلال فوز منتخب (راقصو التانجو) 2/ صفر على منتخب كندا في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

موضوعات مقترحة

وصعد منتخب الأرجنتين للمباراة النهائية في المسابقة القارية، للمرة الثانية على التوالي والـ30 في تاريخه، حيث يتطلع للتتويج بالبطولة للمرة الـ16 والانفراد بالرقم القياسي لأكثر المنتخبات فوزا بالمسابقة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي.

وتقدم سكالوني للمركز الرابع بقائمة أكثر المدربين خوضا للمباريات مع منتخب الأرجنتين، حيث يتقاسمه الآن مع ألفيو باسيلي، وفقا للموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد المحلي لكرة القدم.

ويتصدر جييرمو ستابيلي القائمة برصيد 124 مباراة، خلال ولايتين للفريق بين عامي 1940 و1960، بينما يتقاسم سيزار لويس مينوتي وكارلوس بيلاردو، اللذين قادا الأرجنتين للفوز بكأس العالم عامي 1978 و1986 على الترتيب، المركز الثاني بـ79 لقاء.

ويبتعد سكالوني، الذي تولى قيادة المنتخب الأرجنتيني في نوفمبر 2018، بفارق 3 لقاءات فقط من أجل نيل الوصافة مع مينوتي وبيلاردو.

وقاد سكالوني منتخب الأرجنتين للتتويج بكوبا أمريكا عام 2021، قبل أن يفوز في العام التالي بلقب فيناليسيما، الذي يجمع بين بطلي كوبا أمريكا وكأس الأمم الأوروبية، ثم حصل منتخب الأرجنتين معه على كأس العالم للمرة الثالثة في قطر عام 2022.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة