Close ad

جوليان ألفاريز: الأرجنتين تستحق الصعود لنهائي كوبا أمريكا

10-7-2024 | 10:32
جوليان ألفاريز الأرجنتين تستحق الصعود لنهائي كوبا أمريكاجوليان ألفاريز
الألمانية

أكد جوليان ألفاريز، نجم منتخب الأرجنتين، أن فريقه يستحق التأهل للمباراة النهائية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024).

موضوعات مقترحة

وواصل منتخب الأرجنتين حملته الناجحة للاحتفاظ بلقب كوبا أمريكا للنسخة الثانية على التوالي، عقب فوزه الثمين 2 / صفر على نظيره الكندي بالدور قبل النهائي للمسابقة القارية المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وافتتح ألفاريز التسجيل للأرجنتين في الشوط الأول، قبل أن يضيف ليونيل ميسي، قائد الفريق، الهدف الثاني في الدقيقة 51، محرزا هدفه الأول في النسخة الحالية للبطولة، والـ14 في مشواره الحافل بكوبا أمريكا، ليبتعد بفارق 3 أهداف فقط خلف الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في البطولة التي انطلقت نسختها الأولى عام 1916.

وضرب منتخب الأرجنتين بطل العالم موعدا في النهائي مع الفائز من مباراة المربع الذهبي الأخرى بين منتخبي كولومبيا وأوروجواي، حيث يتطلع منتخب (راقصو التانجو) للتتويج باللقب للمرة الـ16 في تاريخه، والانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات حصولا على البطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي.

وقال ألفاريز: "يبدو الفوز على كندا سهلا بعد كل ما قمنا به، لكن الأمر ليس كذلك. نحن نستحق الصعود للنهائي حقا، لقد لعبنا بشكل جيد للغاية".

وشدد نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي توج بكأس العالم مع الأرجنتين في قطر عام 2022 "نحن في نهائي آخر وسنواجه الأمر كما يستحق".

وتحدث ألفاريز عن الهدف الذي أحرزه في كندا، حيث قال: "تمريرة رودري (دي بول) كانت جيدة جدا، وكذلك التحكم في الكرة. لقد ركزت بشكل سيء بعض الشيء لكنها دخلت المرمى في النهاية".

وكان هذا هو الهدف الثاني الذي يحرزه ألفاريز في النسخة الحالية من كوبا أمريكا بعدما سبق له تسجيل أول أهداف المسابقة خلال فوز الأرجنتين 2 / صفر على كندا أيضا في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وردا عن سؤال حول المنتخب الذي يرغب في مواجهته بنهائي كوبا أمريكا من بين أوروجواي وكولومبيا، رد ألفاريز: "الآن لا يهم أي خصم سنواجهه. يجب أن نرتاح حاليا ونبدأ الاستعداد للمباراة المقبلة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: