Close ad

في ذكرى وفاته... تعرف على نجمات السينما العالمية في أعمال عمر الشريف| صور

10-7-2024 | 10:28
في ذكرى وفاته تعرف على نجمات السينما العالمية في أعمال عمر الشريف| صورعمر الشريف
هبة إسماعيل

تمر اليوم ذكرى وفاة النجم العالمي عمر الشريف الذي يفخر به الفن المصري، حيث رحل في 10 يوليو 2015.

موضوعات مقترحة


عمر الشريف

استحق عمر الشريف لقب العالمية فشارك في العديد من الأفلام في هوليود، من أشهر أدواره فيلم دكتور جيفاغو، والفتاة المرحة، ولورنس العرب. رُشح الشريف لجائزة الأوسكار، ونال ثلاث جوائز جولدن جلوب، وجائزة سيزر ووقفت أمامه جميلات السينما العالمية. 

في التقرير التالي نستعرض بعض هؤلاء الفنانات من خلال الأعمال التي شاركن فيها أمام الشريف.


عمر الشريف في The Yellow Rolls-Royce

The Yellow Rolls-Royce

وكانت البطولة فيه للفنانة إنجريد بيرجمان، وتدور أحداث الفيلم حول ثلاث قصص عن حياة وحب ثلاثة امتلكوا إحدى السيارات  الرولز رويس الصفراء، الأول يقوم بشراء السيارة من الماركيز (فرانتون) لزوجته كهدية في ذكرى زواجهما، ولكنها تجعله يقوم ببيعها، بينما (باولو) رجل العصابات يشتري السيارة لأنه يعتقد أنها تضفى رونقًا وقيمة على شخصيته، وحينما يسافر باولو إلى أمريكا لإنهاء بعض الأعمال يترك السيارة لـ(ماى) الذي يأخذها في جولة عبر البلاد. وتتوالى الأحداث.


فيلم Marco the Magnificent

Marco the Magnificent 

والبطولة في هذا الفيلم للفنانة إلسا مارتينيلي، وتدور أحداثه حول الرحالة (ماركو بولو) الذي يسافر إلى الصين لمساعدة صديقه (خان) في المعركة ضد المتمردين هناك، والتي يقودها ابنه الوحيد، ذلك بالتزامن مع ظهور اختراع جديد وهو البارود.


عمر الشريف في فيلم Doctor Zhivago

Doctor Zhivago

الفيلم يحكي قصة الطبيب الجراح يوري زيفاجو، ومشاعره المعلقة بين امرأتين أحبها بنفس القدر، زوجته وعشيقته، وهو ما يتزامن مع اندلاع الثورة الروسية وما عقب هذا من أحداث صعبة على البلاد، وكانت البطولة فيه للفنانات جولي كريستي ، جيرالدن شابلن.


عمر الشريف في فيلم More Than a Miracle

More Than a Miracle

الفيلم من أشهر الأفلام لعمر الشريف الذي جمعته بالنجمة العالمية صوفيا لورين وتدورأحداثه حول حكاية خرافية مدهشة عن فلاحة (نابولي) الجميلة (إيزابيلا) التي التقت مصادفة بالأمير (رودريجو) فوقعت في حبه، وقد أمر ملك (إسبانيا) الأمير باختيار زوجة من بين ٧ أميرات إيطاليات، ولكن (رودريجو) كان مغرما بالفلاحة الجميلة، إنها (إيزابيلا) التي تمكنت بمساعدة السحرة والقديسين من غزو القصر، بل وغزو قلب الأمير.


عمر الشريف في فيلم Mayerling

Mayerling 

تدور احداث الفيلم في أواخر القرن التاسع عشر في النمسا، يصطدم الإمبراطور فرانز بابنه رودولف، ما بين الأب الذي يسعى لفرض سيطرته الأمنية على البلاد، والأبن الليبرالي الباحث عن الحقوق والحرية، والعمل شارك في بطولته الفنانات كاثرين دينوف،  آفا جاردنير


عمر الشريف في فيلم The Appointment

The Appointment 

يجسد فيه عمر الشريف دور فردريكو  المحامي الناجح، ولكنه يشعر أنه لم يحقق كل شيء، حيث يعاني من الوحدة ويعيش رفقة والدته، وحينما يقع في حب فتاة تُدعى كارلا ويكتشف خطبتها لرجل آخر، سرعان ما تنقلب الأمور، العمل شارك في بطولته النجمة أنوك ايمي.


عمر الشريف في فيلم Pleasure Palace

Pleasure Palace


يدور العمل حول مقامر محترف ومهني رياضي يتجه إلى مساعدة هوب لانج التي تمتلك كازينو فندق في لاس فيجاس، لكن عندما يجد أن سمعته على المحك، يركض نحو فيكتوريا طمعًا في مخرج، بطولة هوب لانج.


عمر الشريف في فيلم S.H.E: Security Hazards Expert

S.H.E: Security Hazards Expert

تدور أحداث الفيلم حول لافيانيا كاين  خبيرة المخاطر اﻷمنية، والجاسوسة اﻷمريكية الموهوبة، والتي تدخل في مواجهة مع سيزار ماجناسكو أحد عتاة اﻹجرام العالميين، وهو بطولة النجمة أنيتا إكبرج.


عمر الشريف في فيلم Catherine the Great

Catherine the Great 

في إطار من السيرة الذاتية، يتناول العمل قصة كاثرين العظيمة، والتي استطاعت إثبات جدارتها وقدراتها كمقاتلة سياسية ماهرة، خلال مواجهتها لزواج مرتب لها خالي من الحب من قيصر غير ناضج، وهو بطولة كاثرين زيتا جونز.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة