Close ad

طلاب قنا يؤدون امتحانات الثانوية العامة في 45 لجنة

10-7-2024 | 08:00
طلاب قنا يؤدون امتحانات الثانوية العامة في  لجنة امتحانات الثانوية العامة - صورة أرشيفية
قنا -محمود الدسوقي

يؤدي طلاب الثانوية العامة بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، امتحانات الدور الأول، في مواد الجيولوجيا والرياضيات والجبر والهندسة للقسم العلمي، وعلم النفس والاجتماع للقسم الأدبي.

موضوعات مقترحة

وأشار الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بقنا هذا العام 17257 طالبا وطالبة موزعين على 45 لجنة حيث يؤدى الامتحانات 11742 طالبا وطالبة بشعبة علمى علوم، و1331 طالبا وطالبة بشعبة علمى رياضة، و4184 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية. 

كما أكد وكيل الوزارة أن مديرى الإدارات التعليمية تم توجيههم على القيام بكل أوجه الدعم اللازم لرؤساء اللجان فى تنظيم دخول الطلاب ومنع تزاحمهم وأولياء الأمور بمحيط المدارس، فضلاً عن متابعة تجهيزات الاستراحات على أعلى مستوى فى ظل الحراسة الأمنية والرعاية الكاملة وتجهيزها بكل سبل المعيشة اللازمة وإعدادها بشكل جيد وتزويدها بالأدوات اللازمة لضمان حسن إقامة المراقبين ورؤساء اللجان بما يتناسب مع مكانة المعلم وكذلك تفعيل غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بمشاركة كافة الجهات القائمة على متابعة سير الامتحانات.

وشدد وكيل الوزارة على حظر الدخول بالهاتف المحمول سواء للطلاب أو الملاحظين وعدم السماح بدخول اللجان إلا  المسموح لهم قانوناً، واقتصار مهمة المكلفين بتنظيم الطلاب على التواجد خارج اللجنة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: