Close ad

أوقاف مطروح: تنظيم احتفالية للأطفال بعنوان "الهجرة المباركة وتأثيرها في تربية النشء"| صور

10-7-2024 | 03:00
أوقاف مطروح تنظيم احتفالية للأطفال بعنوان  الهجرة المباركة وتأثيرها في تربية النشء | صورتنظيم احتفالية للأطفال بعنوان الهجرة المباركة وتأثيرها في تربية النشء
مطروح-أحمد نفادى

عقدت مديرية أوقاف مطروح احتفالية كبرى خاصة بالنشء بمسجد السلف الصالح إدارة غرب مطروح، تحت عنوان الهجرة المباركة وتأثيرها في تربية النشء.

موضوعات مقترحة

حاضر في الاحتفالية الشيخ حسن عبد البصير عرفة، مبينا أن الهجرة مباركة حدث ملهم لأطفالنا الذين يقتدون بعلي بن أبي طالب الذي كان فتاً يافعا ينام مكان النبي دونما خوف أو وجل، وليؤدي الأمانات التي كانت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم لأصحابها حتى ولو كانوا أعداءه.
وتقتدي الفتيات بأسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما في تحملها المسؤولية ومساندتها للنبي وأبيها في هجرته.

وأكد أن المجتمع الناجح، هو الذي تتضافر الجهود فيه من رجال ونساء وشباب وفتيات وكبار وصغار لصنع مستقبله والدفاع عنه، وهي دعوة لأطفالنا ليحسنوا التخطيط لحياتهم، ويأخذوا بأسباب العلم بإرادة وعزيمة وهمة عالية مع حسن التوكل على الله مستغلين كل ما حولهم من أدوات لتحقيق النجاح.

 وشمل برنامج الحفل بعضا من الفقرات للنابغين من الأطفال، في حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والمتون الفقهية وفي علم التجويد والأرجوزة الميئية في مدح أشرف البرية والشعر والنثر.

واختتم الحفل بتكريم بعض المتميزين من حفظة القرآن والفائقين في الأدب والثقافة العامة بشهادات التقدير والجوائز المادية والعينية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة