Close ad

مدفيديف يصعق سينر المصنف الأول عالميًا ويبلغ نصف النهائي

9-7-2024 | 20:49
مدفيديف يصعق سينر المصنف الأول عالميًا ويبلغ نصف النهائي دانييل مدفيديف
أ ف ب

صعق الروسي دانييل مدفيديف المصنف خامسا عالمياً الإيطالي يانيك سينر الأول بفوزه عليه 6-7 (7-9) و6-4 و7-6 (7-4) و2-6 و6-3 الثلاثاء، وبلغ الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، للعام الثاني توالياً.

موضوعات مقترحة

وثأر الروسي البالغ 28 عاماً من خسارته أمام سينر في نهائي بطولة أستراليا في يناير. وسيواجه الفائز من مباراة الإسباني كارلوس ألكاراس الثالث والأميركي تومي بول (13)، لمقعد في المباراة النهائية.

ووضع انتصار مدفيديف الذي استمر أربع ساعات حدا لسلسلة من خمس هزائم أمام سينر (20 عاماً)، ليبلغ المربع الذهبي للمرة التاسعة في البطولات الأربع الكبرى.

قال "كنت أعلم أنه لكي أهزم يانيك، سيتعين عليّ الفوز بمباراة صعبة للغاية. لم يعد اللاعب الذي تهزمه بسهولة".

وتابع "حتى لو صدقت ذلك للحظة عندما شعر بوعكة صحيّة، لكنني كنت أعلم أنه كان قادراً على التعافي واللعب بشكل أفضل، لذلك أنا سعيد لأني تمكنت من البقاء على مستوى عالٍ".

وفي مجموعة أولى متكافئة لم يفقد فيها أي من اللاعبين فرصة لكسر الإرسال تقدم مدفيديف، بطل الولايات المتحدة المفتوحة 2021، في الشوط الفاصل (تاي بريك) بعدما تبادل الكرة 33 مرة مع منافسه.

ورغم تفوقه، أهدر الروسي نقطة لحسم المجموعة وهبط ايقاعه فجأة فارتكب خطأين مزدوجين، وحسم سينر المجموعة.

وكسر اللاعب الروسي إرسال منافسه الوحيد في المجموعة الثانية في الشوط الثالث في طريقه لإدراك التعادل في ربع النهائي.

وتخلى سينر عن إرساله مرة أخرى والنتيجة 2-1 في المجموعة الثالثة واستدعى على الفور الطبيب الفيزيائي. بدا اللاعب الإيطالي متعباً وتم قياس ضغط دمه في الملعب قبل مغادرته للحصول على وقت مستقطع طبي.

وبعد تأخير دام 10 دقائق، استأنف سينر اللعب وأذهل جماهير الملعب الرئيس عندما عادل الكفة 5-5، ثم أهدر نقطتين لحسم المجموعة ما سمح لمدفيديف بالفوز في الشوط الفاصل.

ولم يتردد الإيطالي في حسم المجموعة الرابعة بعدما كسر إرسال مدفيديف في الشوطين الثالث والخامس، لكن الأخير ردّ بقوة في المجموعة الخامسة منهياً المباراة بكسر إرسال منافسه في طريقه إلى الفوز.

-فيكيتش إلى نصف النهائي للمرة الأولى-
ولدى السيدات، بلغت الكرواتية دونا فيكيتش المصنفة 37 عالمياً الدور نصف نهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب للمرة الأولى في مسيرتها بفوزها على النيوزيلندية لولو سان، 123 عالميا والمتأهلة من التصفيات، 5-7 و6-4 و6-1 في ربع النهائي.

ولم يسبق لفيكيتش (28 عاماً) أن تخطت حاجز الدور ربع النهائي في غراندسلام والذي بلغته في بطولتي الولايات المتحدة المفتوحة 2019 وأستراليا 2023. وتواجه الخميس الإيطالية جازمين باوليني (17)، وصيفة النسخة الاخيرة من رولان غاروس، أو الأميركية إيما نافارو (17).

ولم تتمالك فيكيتش نفسها فذرفت الدموع بعدما خضعت لعملية جراحية في ركبتها بعد بطولة أستراليا المفتوحة 2021، ووقعت في فخ الاصابة مجدداً لتغيب عن الملاعب لمدة شهرين في بداية عام 2022.

وباتت فيكيتش ثاني كرواتية تصل إلى المربع الذهبي في ويمبلدون بعد مريانا لوتسيك عام 1999.

وتحدثت فيكيتش عما واجهته، قائلة "لم يكن لدي أي طاقة أو أي دافع لمواصلة التدريب، والاستمرار في الضغط لأنني شعرت أنني قدمت كل شيء في الشهرين الماضيين من أجل كرة المضرب، ولم أحصل على النتائج التي كنت أتوقعها".

وتابعت "من الجنون كيف يمكن أن تتحول الأمور في كرة المضرب بهذه السرعة".

وعندما سُئلت كيف تصف قصتها الأخيرة ومعاناتها مع الاصابات، أجابت "أعتقد، عدم الاستسلام أبداً. الأمر ليس سهلاً في بعض الأحيان. نعم، كان عليّ أن أحفر عميقاً وأحفّز نفسي".

ولم تفز فيكيتش سوى بلقب واحد فقط على العشب حتى الآن (نوتنغهام في 2017)، لكنها بلغت نهائي دورة باد هومبورغ الالمانية قبل مشاركتها في البطولة الانكليزية هذا العام.

ونجحت سان (23 عاما) في كسر ارسال منافستها في الشوط الـ 11 وارسلت من أجل الفوز بالمجموعة الأولى 7-5.

قاتلت فيكيتش في المجموعة الثانية وعانت من ضعف ارسالها حيث ارتكبت 5 أخطاء مزدوجة عندما كانت ترسل للفوز بها والنتيجة لصالحها 5-3. سريعا استعادت زمام المبادرة وكسرت ارسال النيوزيلندية لتفوز 6-4.

وأحكمت فيكيتش قبضتها على المجموعة الثالثة، ففازت في 16 نقطة توالياً وتقدمت 5-0 لتحسمها فالمباراة في قرابة ساعتين.

في المقابل، سعت سان القادمة من التصفيات إلى أن تصبح ثاني نيوزيلندية تبلغ نصف نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد بليندا كوردويل التي حققت هذا الانجاز في بطولة أستراليا المفتوحة عام 1989.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة