Close ad

في ذكرى رحيل سامي العدل.. محطات في حياة فنان أخلص لفنه | صور وفيديو

10-7-2024 | 09:08
في ذكرى رحيل سامي العدل محطات في حياة فنان أخلص لفنه | صور وفيديوذكرى رحيل سامي العدل
هبة إسماعيل

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنان سامي العدل، الذي رحل عن دنيانا في 10 يوليو 2015.

موضوعات مقترحة

بدايات سامي العدل 

سامي العدل ولد في 2 نوفمبر 1946 بقرية كفر عبد المؤمن مركز دكرنس محافظة الدقهلية، واسمه سامي توفيق العدل، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، له العديد من الأفلام والمسلسلات.


سامي العدل

تمثيل وإنتاج 

بدأ سامى العدل مسيرته الفنية بفيلم “كلمة شرف” عام 1972 مع الفنان فريد شوقي، ثم شارك بمجموعة من الأدوار الثانوية حتى قدم مسلسل “السمان والخريف” فكانت شهادة ميلاده الفنية الحقيقية ثم اقتحم مجال الإنتاج الفنى وأسس شركة “العدل جروب” وفى 1987 أنتج أول فيلم بعنوان “حقد امرأة” وتوالى إنتاجه لأعمال سينمائية ودرامية وقد شارك بالتمثيل في معظمها ومنها “حرب الفراولة ”و"مجانينو".


سامي العدل

رؤيته الفنية 

ذكر سامي العدل في برنامج "مصارحة حرة" أن مفهوم البطولة عنده مختلف "عملت أفلام بطولتي ولم أعتبر نفسي كذلك، رغم أنني منتج وأنتجت أفلاما كثيرة، لكن لم أعط لنفسي حقا أن أقدم دورا لم يختارني فيه أحد".

وأضاف "كان يهمني لقب ممثل ولم يشغلني لقب النجم، لأن النجم ليس بالضرورة يكون ممثلا جيدا"، و"تابع لم يفرض علي شيء لأني حتى الآن بعتبر نفسي ممثلا هاويا تخطى الاختيار والانتشار وأصبحت بحب التمثيل".



سامي العدل

زوجات سامي العدل

تزوج سامي العدل ثلاث مرات، الأولى من الفنانة عفاف رشاد ثم انفصلا، والثانية كانت من الفنانة نادية شكري، ولديه منها ابنة وحيدة هي "رشا"، والثالثة من الكاتبة والممثلة ماجدة نور الدين ولديه منها أحمد وخالد.


سامي العدل

وفاة سامي العدل

توفي سامي العدل عن عمر يناهز 68، في الساعات الأولى من يوم الجمعة 10 يوليو 2015 الموافق 23 رمضان 1436هـ، بالمركز الطبي العالمي، بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة ضعف في عضلة القلب مما استدعى دخوله المستشفى لأيام، وقد شُيعت جنازته من مسجد آل رشدان بمدينة نصر عقب صلاة الجمعة، ثم دُفن بمدافن أسرته.


سامي العدل

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: