Close ad

وكيل صحة الشرقية يشهد المؤتمر الافتتاحي لوحدة التمثيل الغذائي الأولى بالصحة |صور

9-7-2024 | 18:39
وكيل صحة الشرقية يشهد المؤتمر الافتتاحي لوحدة التمثيل الغذائي الأولى بالصحة |صور وكيل الصحة بالشرقية يشهد المؤتمر الافتتاحي لوحدة التمثيل الغذائي الأولى بالصحة
الشرقية-عادل الشاعر

شهد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، المؤتمر الافتتاحي لوحدة التمثيل الغذائي الأولى بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، وذلك اليوم الثلاثاء، بمكتبة مصر العامة بالزقازيق.

موضوعات مقترحة

أكد وكيل الوزارة على أهمية الوحدة الجديدة في دعم جهود المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، وتقديم الخدمات الطبية للأطفال المؤكد إصابتهم بأمراض التمثيل الغذائي على مستوى محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة.

أول وحدة متخصصة في التمثيل الغذائي

أشار مسعود، إلى أن هذه الوحده تعد أول وحدة متخصصة تابعة للصحة تخص مرضى التمثيل الغذائي، لافتاً إلى أهمية التوسع في إنشاء وحدات أخرى في عدد من المستشفيات المركزية بالمحافظة.

مكونات الوحدة

قال وكيل الصحة، إن الوحدة الجديدة تحتوي على حضانات وأسرة رعاية أطفال وداخلي وعيادة خارجية للتمثيل الغذائي، وأيضاً إطلاق حملة للتوعية عن تلك الأمراض سواء بتدريب الأطباء في ورش عمل مختلفة وأيضاً حملة توعية للأمهات على أمراض التمثيل الغذائي، ومن مبدأ الوقاية خير من العلاج ومن  منطلق شعارنا صحة أطفالنا هي مستقبلنا فالتوعية، والعلاج المبكر بيحمي أطفالنا من أمراض كثيرة تؤثر عليهم حركياً وذهنياً، وتساعد على تخريج جيل ونشء جيد ومتكامل صحياً.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة