Close ad

اجتماع بجنوب سيناء لمناقشة تطبيق القانون الجديد لتراخيص المحلات التجارية لتذليل العقبات

9-7-2024 | 18:46
اجتماع بجنوب سيناء لمناقشة تطبيق القانون الجديد لتراخيص المحلات التجارية لتذليل العقباتتراخيص المحلات - تعبيرية
سلمى الوردجي

عقد خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اجتماعا مع غرفة جنوب سيناء التجارية، برئاسة محمد وحيد، لمتابعة مدى تطبيق منظومة تراخيص المحال التجارية، حيث وجه المحافظ بالتسهيل على المواطنين كافة مراحل الإجراءات، ومراعاة البعد الإنساني في التعامل مع المواطنين وتقديم خدمة جيدة للمواطنين.

موضوعات مقترحة

واستمع المحافظ إلى شرح وتفاصيل منظومة تراخيص المحال التجارية بالمحافظة، وآخر المستجدات ونسبة الانجاز، بغرض الوقوف عل إزالة المعوقات والعمل على حلها، وشرح منظومة المراكز التكنولوجية ودورها الفعال في تقديم جميع الطلبات التي يحتاجها المواطن على أكمل وجه للمواطنين.

كما استمع محافظ جنوب سيناء لعرض لجنة متابعة المراكز التكنولوجية وتراخيص المحال العامة بمكتب المحافظ بمدينة شرم الشيخ.

كان ذلك بحضور إيناس سمير، نائب المحافظ، وأحمد الإسكندراني، السكرتير العام، ومحمد شعير، السكرتير المساعد.

ووجه مبارك بسرعة تذليل المعوقات وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على تراخيص المحال التجارية طبقا للقانون، وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتتم بسهولة ويسر.

 وأوضح محافظ جنوب سيناء أن قانون المحال العامة الجديد يختصر الدورة المستندية ويقضي على البيروقراطية والتعقيد تسهيلاً على المواطنين الراغبين في فتح محال تجارية.  

وأكد مبارك على أهمية المتابعة المستمرة والتنسيق مع الغرفة التجارية والمحليات، لتلقي طلبات المواطنين بتجديد وإصدار تراخيص المحلات التجارية لجميع أنواع الأنشطة التي حددها القانون، ومراقبة أداء العاملين بمراكز إصدار تراخيص المحلات لضمان تقديم الخدمة للمواطنين بأعلى دقة وكفاءة وشفافية تحقق سهولة حصول المواطن على الخدمات بسرعة ويسر. 

ووجه المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة أداء الغرفة التجارية ورؤساء المدن ومسئولي التراخيص لدورهم المنوط لهم بتعريف المواطنين بالتيسيرات الواردة بالقانون الذي روعي فيه تبسيط الإجراءات لطالب الترخيص، وذلك من خلال التعامل مع جهة واحدة وهي مركز إصدار التراخيص وفق معدل زمني مناسب. 

ولفت المحافظ على أن جميع العاملين بمراكز إصدار التراخيص تلقوا تدريبًا مكثفًا على المنظومة الجديدة بالتنسيق بين المحافظة ووزارتي التخطيط والتنمية المحلية لتقديم الخدمة للمواطنين بصورة ميسرة وسريعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة