Close ad

"شوف بكرة بعنيك".. خطوة جديدة للتضامن للعناية بكبار السن

9-7-2024 | 17:35
 شوف بكرة بعنيك  خطوة جديدة للتضامن للعناية  بكبار السنحملة شوف بكرة بعنيك
أميرة هشام

تضع وزارة التضامن الاجتماعي كبار السن على قائمة أولوياتها ولديها محددات ومخططات للعناية بهم. 

موضوعات مقترحة

في إطار ذلك أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم  حملة « شوف بكرة بعنيك» للكشف والتوعية بأمراض المياه الزرقاء لجميع المقيمين بدور المسنين بالمحافظات.

حملة «شوف بكرة بعنيك» للكشف والتوعية بأمراض المياه الزرقاء لجميع المقيمين بدور المسنين بالمحافظات.

وتستهدف الحملة التى انطلقت من محافظة القاهرة 172 دار مسنين على مستوى الجمهورية بإجمالي نحو 4500 مسن ومسنة، حيث تعمل الحملة على إجراء الكشف وتوفير العلاج اللازم بالمجان للحالات المصابة بالمياه الزرقاء.

الخدمات المقدمة لكبار السن

يأتي هذا في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتعزيز الخدمات المقدمة لكبار السن، حيث تتعدد الخدمات التى تقدمها الوزارة لكبار السن، من خلال دور المسنين والبالغ عددها 172  دار على مستوى 22 محافظة، و 191 نادي للمسنين على مستوى الجمهورية، و27 وحدة علاج طبيعى و26 مركز خدمات لكبار السن، إضافة إلى توفير خدمات مرافق المسن، والتي تستهدف تقديم الرعاية الشاملة اليومية للمسن ومساعدته في أداء وظائفه ومهاراته الحياتية والحفاظ على الترابط والتماسك الأسري من خلال تقديم الرعاية المنزلية.

ولم تكن تلك هي الخطوة الوحيدة، فلقد سبق تلك الحملة  مبادرة «العمر الذهبي» التي شهدت تنفيذ ثلاث مراحل منها. 

أهداف مبادرة العمر الذهبي 

وكانت أهم أهداف مبادرة العمر الذهبي هو  تحقيق مبادئ الدمج المجتمعي للفئات الأولي بالرعاية ومنهم فئة كبار السن، وتنفيذ رؤية وسياسة وزارة التضامن الاجتماعي في تقديم أنواع الرعاية والخدمات من خلال تقديم أنشطة ثقافية ودينية وترفيهية وإبراز مواهب وقدرات كبار السن، بالإضافة إلى تصحيح النظرة المجتمعية لدور وأندية المسنين، ونشر الوعي المجتمعي بقضايا كبار السن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: