Close ad

"لوّن واعرفْ" مع مجلة "قطر الندى" في عددها الجديد

9-7-2024 | 15:06
 لوّن واعرفْ  مع مجلة  قطر الندى  في عددها الجديد مجلة قطر الندى في عددها الجديد
مصطفى طاهر

صدر حديثًا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، العدد رقم 723 من مجلة قطر الندى، عدد يوليو 2024، ويحتوي العدد على مجموعة منوعة من القصص والأشعار وصفحات الكوميكس والأبواب المختلفة.

موضوعات مقترحة

كما يجد أصدقاء المجلة هدية داخل العدد وهي قصة بالرسوم للتلوين ويمكن للطفل ثني الصفحات ليحصل على كتيب، كي يستمتع الأصدقاء في الإجازة بالقراءة والتلوين معا، والقصة بعنوان "الفأر والزرافة" وتدور في جو من المغامرات الشيقة، القصة تأليف الكاتب عبد الله مرشدي ورسوم الفنان أحمد عبد النعيم. 

وقد جاءت كلمة رئيس التحرير الكاتبة نجلاء علام، بعنوان "البطل الأولمبي" وتناولت كيفية إعداد الطفل ليكون بطلا أولمبيا في المستقبل، وأولى الخطوات هي اختيار الرياضة المناسبة له. 

في هذا العدد أيضا تحتفي مجلة قطر الندى بالفن الشعبي المصري من خلال الغلاف الذي رسمه الفنان إبراهيم البريدي من القماش، ويعبر عن فرحة الأطفال بالألعاب الشعبية.

وتبدأ مجلة قطر الندى في تقديم مجموعة من الكوميكسات تهتم بالمناطق الحدودية في مصر، وتقدم للطفل أهم المعلومات عنها ومدى أهميتها السياحية والاستراتيجية، والبداية جاءت هذا العدد بكوميكس خمس صفحات عن "زهرة الجنوب" مثلث حلايب وشلاتين، كتب الكوميكس الكاتب محمد فرح ورسمه الفنان زكريا عبد العال. 

كما احتوى العدد على حوار مع الطفل عبد الرحمن ماهر الفائز هذا العام بجائزة الدولة للمبدع الصغير في مجال المسرح، وقد حاورته المجلة وسألته عن شعوره بعد الفوز وكيف تقدم للجائزة وأهمية الجائزة بالنسبة له، وكيف بدأ شغفه واهتمامه بالكتابة للمسرح.

 ويواصل باب حرفة في حي تقديم أهم الحرف التي برع فيها المصري من قديم الزمان ومدى ارتباطها بأماكن وأحياء معينة، وفي هذا العدد تدور الحلقة عن شندويل جزيرة التَّلي، كما تواصل النعامة فروحة تقديم مغامرات جديدة من مغامراتها الطريفة، أما باب "حواديت بشكل جديد" فيقدم في كل حلقة حكاية شعبية من بلد عربي، وفي هذه الحلقة نتعرف على لونجة وهي بطلة حكاية شعبية من الجزائر. 

كما يحتوي العدد على أبواب بستان ندى، غنواية في لعباية، محافظات مصر، بريد الأصدقاء، عالم عجيب جدا، وغيرها من الموضوعات والأبواب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة