Close ad

المفوض العام لأونروا: 350 ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق بغزة لأوامر الإخلاء

9-7-2024 | 14:26
المفوض العام لأونروا  ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق بغزة لأوامر الإخلاءغزة
همس عادل

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين “أونروا” فيليب لازاريني، إن الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية ستكون هدفا للاحتلال الإسرائيلي الفترة المقبلة إن لم يتوقف الهجوم على الوكالة.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال مؤتمر صحفي له مع المفوض العام لوكالة أونروا، اليوم الثلاثاء، نقلته "القاهرة الإخبارية" أن 350 ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق في غزة بسبب أوامر الإخلاء الإسرائيلية، والأطفال دفعوا ثمنا باهظا جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وواصل أن 197 شخصا من موظفينا قتـلوا في غزة وأكثر من نصف المدارس والمرافق الصحية دمرها الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (أونروا) فيليب لازاريني، أن القوات الإسرائيلية قصفت 190 منشأة أو أكثر من نصف منشآت الوكالة بعضها تعرض للقصف عدة مرات، وبعضها بشكل مباشر، منذ بداية حربها على غزة وقبل تسعة أشهر، ونتيجة لذلك، قتل 520 شخصا وأصيب ما يقرب من 1600 أثناء سعيهم للبحث عن الأمان.

ونقل مركز إعلام الأمم المتحدة، عن المسئول عن أونروا قوله "إن إسرائيل قصفت مؤخرا مدرسة واقعة في المنطقة الوسطى من قطاع غزة، كانت تأوي نحو 2000 نازح، ومن بين الضحايا عدد كبير من النساء والأطفال، وقد زعمت القوات الإسرائيلية أن هذه المدرسة كانت تستخدم من قبل الجماعات المسلحة الفلسطينية".

وأكد فيليب لازاريني، أنه يتعامل مع هذه الادعاءات بجدية بالغة، ولهذا السبب، دعا مرارا وتكرارا؛ لإجراء تحقيقات مستقلة للتأكد من الحقائق وتحديد المسئولين عن الهجمات على مقار (أونروا) أو إساءة استخدامها.


كلمة المفوض العام لوكالة أونروا خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأردني
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة