Close ad

أورام جامعة المنصورة تفوز بالمركز الأول في المبادرة الرئاسية لصحة المرأة

9-7-2024 | 14:26
أورام جامعة المنصورة تفوز بالمركز الأول في المبادرة الرئاسية لصحة المرأةأورام جامعة المنصورة
الدقهلية - منى باشا

أعلن الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، أن مركز الأورام حقق المركز الأول على مستوى الجمهورية في تحقيق المستهدف من المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية.  

موضوعات مقترحة

أورام المنصورة الأول بمعدلات الإنجاز

جاء ذلك طبقا لتقارير معدلات الإنجاز لمراكز الأورام على مستوي الجمهورية، والذي عرض خلال اجتماع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، حيث أظهرت معدلات الإنجاز تصدر مركز الأورام جامعة المنصورة، أعلى معدلات تردد بمعدل 22302 حالة، ويليها المعهد القومي للأورام بمعدل 13777، كما حققت معدلات الأشعة المركز الأول أيضا بمعدل 15957 حالة، يليها المعهد القومي للأورام بمعدل 7395 حالة.

كما بلغت فحوصات الباثولوجي فى مركز الأورام 4744 حالة، يليه المعهد القومي بمعدل 1974، فيما بلغت معدلات الحالات المكتشفة المصابة بسرطان الثدي أعلى معدلات 3153 حالة، يليها مستشفي الدمرداش بمعدل 885.

مبادرة  صحة المرأة بأورام المنصورة 

وأكد خاطر أهمية المبادرة الرئاسية لصحة المرأة، والتي تقدم مئات الخدمات للسيدات في مصر، ومقومات ساهمت في تحقيق هذا الانجاز، منها التنسيق والتكامل بين مختلف التخصصات، ووضع خطة عمل تشمل زيادة الوعي، والكشف المبكر، والتشخيص، والعلاج وتحقيق الأهداف المنشودة من برنامج المبادرة الرئاسية. 

أورام المنصورة مؤسسة رائدة في رعاية صحية متخصصة 

وقال دكتور الشعراوى كمال المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية، إن مركز الأورام والأقسام الأخرى ساهم بتنفيذ المبادرة الرئاسية حيث يعد من المؤسسات الرائدة في تقديم الرعاية الصحية المتخصصة لمرضى الأورام في مصر، ويساهم بتعزيز صحة المرأة المصرية والكشف المبكر عن الأمراض السرطانية وتوفير العلاج المناسب.

مدير أورام المنصورة: نستخدم أحدث التقنيات لدقة التشخيص

ومن جانبه أكد دكتور وليد النحاس مدير مركز الأورام، أن المركز يعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان والمؤسسات الصحية الأخرى لتنفيذ استراتيجيات المبادرة الرئاسية على نطاق واسع، ويقدم خدمات علاجية متكاملة تشمل الجراحة، والعلاج الكيميائي، والعلاج الإشعاعي، والعلاج الهرموني و يتم تقديم هذه الخدمات بواسطة فريق طبي متخصص يتمتع بخبرة عالية في مجال علاج الأورام،يتم ذلك باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة الطبية لضمان دقة التشخيص وسرعة الإجراءات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة