Close ad

بيطري الشرقية يُنظم ورش عمل حول "الوقاية وصحة الإنسان والحيوان" | صور

9-7-2024 | 12:42
بيطري الشرقية يُنظم ورش عمل حول  الوقاية وصحة الإنسان والحيوان  | صور ورش عمل حول الوقاية وصحة الإنسان والحيوان
الشرقية-عادل الشاعر

أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولى، مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أن المديرية قامت بتنظيم ورش عمل منها ورشة حول "الوقاية جهد وتحدي لتحقيق الهدف من أجل صحة واحدة"، بمقر المديرية بالزقازيق في حضور الدكتور محمد عبد الحميد يوسف، مدير عام الإدارة العامة للصحة والمجازر، ومديرى الإدارات الداخلية.

موضوعات مقترحة

أوضح مدير مديرية الطب البيطري، أن الورشة تأتى لنقل الخبرات بين الإدارات الفنية المختلفة فى إطار سعى المديرية وبذل كل الجهود للحفاظ على الثروة الحيوانية والصحة العامة للمواطنين.

إصدار الشهادات الصحية

وفي السياق نفسه ألقت الدكتورة وفاء عطية، مدير إدارة الوقاية، محاضرة عن أعمال إدارة الوقاية، وألقت الدكتورة أمينة السيد سليمان، كبير أخصائي بإدارة الوقاية، محاضرة عن إصدار الشهادات الصحية الخاصة بسفر الحيوانات الأليفة للخارج والشهادات الخاصة بنقل الحيوانات بين المحافظات.

ندوة حول عجول التسمين

وعلى هامش الندوة قام الدكتور كامل السلامونى، وهو كبير أخصائي بإدارة الوقاية، بإلقاء محاضرة عن دور إدارة الوقاية مع لجان الإصلاح الزراعي بالشرقية لشراء عجول التسمين لجمعيات الإصلاح الزراعي من داخل وخارج المحافظة.



طبيعة مسببات الأمراض

وفي النهاية ألقى الدكتور الحسن عبد السميع، -طبيب أول بإدارة الوقاية، محاضرة عن جهاز F.A.S.T أحدث التقنيات للكشف الدقيق حول طبيعة مسببات الأمراض بدون تلامس فى الإنسان والحيوان والنبات.
 
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: