Close ad

مواعيد التقدم والنظام الدراسي بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

9-7-2024 | 12:33
مواعيد التقدم والنظام الدراسي بالمعاهد الفنية الصحية الشرطيةوزارة الداخلية- أرشيفية
أشرف عمران

أعلنت وزارة الداخلية البدء فى قبول دفعة جديدة للطلبة الراغبين فى الالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية "ذكور – إناث" بـ "القاهرة، الإسكندرية" للعام الدراسى "2024- 2025" من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة "علمى علوم" أو الشهادة الثانوية الأزهرية "علمى" من الذين يجتازون الإختبارات المقررة.

موضوعات مقترحة

واوضحت أنه سيتم سحب كراسات الإلتحاق إعتباراً من يوم السبت الموافق 13/7/2024 حتى يوم الخميس الموافق 15/8/2024، وذلك بمستشفيات هيئة الشرطة
بـ (مدينة نصر - طنطا - الإسكندرية - أسيوط). 

على أن يتم إستلام الكراسات عقب إستيفائها إعتباراً من يوم الإثنين الموافق 15/7/2024 حتى يوم الإثنين الموافق 19/8/2024، وذلك بمقر المعهد بمستشفى الشرطة بمدينة نصر.

يحق للمعهد إستبعاد من يتقرر لياقته الطبية من المقبولين بعد إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية.

يُلحق جميع الطلاب بالمعهد للدراسة بنظام التردد اليومى مع الإلتزام بالقواعد الإنضباطية وبالزى المقرر والمظهر العام.

تكون مدة الدراسة بالمعهد الفنى الصحى الشرطى سنتين دراسيتين - وتؤهل الدراسة الطالب للحصول على "دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية"، ويحصل الخريج على درجة معاون أمن ثالث يتدرج بعدها فى الترقى إلى الدرجات المختلفة وفقاً للقانون والضوابط الحاكمة فى هذا الشأن. 

ويشار إلى أن الدراسة تبدأ بفترة إعداد وتدريب أساسى لمدة ثلاثة أشهر "على فترتين" نظام الإقامة الداخلى بمعهد معاونى الأمن.

مناهج الدراسة بالمعهد الفنى الصحى الشرطى هى ذات المناهج الدراسية المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى. 

كما يحصل الخريج على كافة الإمتيازات والخدمات التى تقدم لأفراد هيئة الشرطة وفقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

يتعهد الطالب وولى أمره كتابةً "متضامنين" بالإلتزام باللوائح الداخلية للمعهد. 

عند رغبة الطالب فى عدم الإستمرار فى المعهد يتقدم بطلب إستقالة إلى مدير المعهد بشرط توقيع ولى أمره إذا كان الطالب أقل من واحد وعشرون عاماً ويلتزم برد تكاليف تدريبه وإعاشته، وما تقاضاه من مكافآت شهرية وما تحملته الدولة من مصروفات أثناء فترة دراسته بالمعهد بالتضامن مع ولى أمره.

إذا ثبت عدم صحة البيانات المقدمة من الطالب أو أغفل بعضاً منها والتى قد تؤثر على شروط القبول بالمعهد يُفصل بقرار من مجلس التأديب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: