Close ad

"قومي المرأة": صمود الفلسطينيات أكبر دليل على قدرة النساء على مواجهة التحديات

9-7-2024 | 12:30
 قومي المرأة  صمود الفلسطينيات أكبر دليل على قدرة النساء على مواجهة التحدياتالدكتورة رانيا يحيى مقررة لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة
أ ش أ

 قالت الدكتورة رانيا يحيى مقررة لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة، إن صمود المرأة الفلسطينية أمام هذا العناء هو أكبر دليل على قدرة المرأة على مواجهة أي تحد والوقوف أمام أي معوقات مهما بلغت.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال حفل إعلان جوائز مسابقة "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" التي نظمها المجلس بالتعاون مع المعهد العالي للنقد الفني، ونقابة الفنانين التشكيليين، بحضور الدكتورة غادة غبارة رئيسة الأكاديمية ، والدكتور هشام جمال نائب رئيسة الأكاديمية، والدكتورة صفية القباني نقيبة التشكيليين ورئيسة لجنة التحكيم، وذلك بمقر أكاديمية الفنون. 

وأشادت الدكتورة رانيا يحيي - خلال كلمتها - بنتائج المسابقة التي جمعت أعمالا فنية عن "القضية الفلسطينية" والمعاناة التي تواجهها المرأة الفلسطينية، موضحة أن هذه المسابقة تم تحكيمها من قبل لجنة مكونة من قامات فنية وأكاديمية تتسم بالموضوعية والحيادية.

من جانبها ..أثنت الدكتورة صفية القباني نقيبة التشكيليين على جميع الأعمال المشاركة سواء الفائزة أو التى لم تنل حظ الفوز، مؤكدة أنها فازت بعرضها داخل المعرض، موضحة أن معظم الأعمال التي تقدمت كانت متميزة، وجاءت جميع الأعمال الفنية تكريما لشهداء فلسطين. 

وتضمن الحفل افتتاح معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الذي يحتوي على الأعمال الفنية للمشاركين بالمسابقة وتشمل لوحات ومنحوتات، وقامت الدكتورة غادة جبارة رئيسة أكاديمية الفنون بوصف تفصيلي لبعض اللوحات والمنحوتات المعروضة بالمعرض.

وحصل على المركز الأول في مجال الرسم مريم نبيل ، وعلى المركز الثاني كريستين صبحي محارب ، وحصلت صفية يحيي حسن على المركز الثاني المكرر، فيما حصلت على المركز الثالث سارة عبد الفتاح محمد قنديل ، وعلى المركز الثالث مكرر كل من كنزي عماد الدين ، وفاطمة أيمن فوزي ، ومريم محمد عبد العزيز .

وفي مجال الحفر حصلت على المركز الأول عبير عادل علي محمد ، والمركز الثاني ناهد فرج عبد القادر ، والمركز الثالث مني ماهر محمد إبراهيم .

وفي مجال النحت، حصل على المركز الأول الدكتور إيهاب عبد الله يوسف ، وفي التصوير الزيتي، حصل على المركز الاول ريهام محمود إبراهيم ، وعلى المركز الثاني ريم أحمد علي ، وحصلت سارة أحمد حمدان على المركز الثالث، وحصل زياد أيمن عبد الله على المركز الثالث مكرر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: