Close ad

منتخب باراجواي يقيل مدربه الأرجنتيني دانييل جارنيرو

9-7-2024 | 10:02
منتخب باراجواي يقيل مدربه الأرجنتيني دانييل جارنيرودانييل جارنيرو
الألمانية

أعلن الاتحاد الباراجواياني لكرة القدم إقالة المدرب الأرجنتيني دانييل جارنيرو من تدريب منتخب باراجواي، بعد الظهور الباهت للفريق وإقصائه المبكر من مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا).

موضوعات مقترحة

وودع منتخب باراجواي النسخة الحالية من المسابقة (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، من الدور الأول، بعدما قبع في مؤخرة ترتيب المجموعة الرابعة، دون أن يحقق أي انتصار، عقب خسارة مبارياته الثلاث.

واستهل منتخب باراجواي مشواره في المسابقة بالهزيمة 1 / 2 أمام كولومبيا في الجولة الافتتاحية، قبل أن يخسر 1 / 4 أمام البرازيل، ثم 1 / 2 أمام كوستاريكا في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب.

ونشر اتحاد باراجواي لكرة القدم بيانا على حسابه الرسمي بموقع إكس (تويتر سابقا)، ذكر فيه "نشكر المدرب وطاقمه التدريبي بأكمله على التزامهم وتفانيهم واحترافيتهم طوال فترة العمل مع منتخب باراجواي. نتمنى لهم النجاح في مشاريعهم المستقبلية".

وتولى جارنيرو تدريب منتخب باراجواي في سبتمبر الماضي خلفا لمواطنه جييرمو باروس سكيلوتو، لكنه لم يحقق النتائج المأمولة مع الفريق، الذي حقق معه فوزين فقط في المباريات العشر التي لعبها معه.

وستكون مهمة المدير الفني الجديد الذي سيخلف جارنيرو في منصبه هي إعادة الاتزان لمنتخب باراجواي في تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويتواجد منتخب باراجواي في المركز السابع بترتيب التصفيات، التي تشارك فيها المنتخبات العشرة المنتمية لاتحاد كونميبول، بعدما حصد 5 نقاط من مبارياته الست الأولى بالتصفيات.

وتلتقي باراجواي في الجولة المقبلة بالتصفيات مع مضيفتها أوروجواي في سبتمبر القادم، قبل أن تستضيف البرازيل بعدها بثلاثة أيام في الجولة التالية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة