Close ad

مدرب الأرجنتين: نتطلع للوصول لنهائي كوبا أمريكا.. وميسي أساسي بالنسبة لنا

9-7-2024 | 09:59
مدرب الأرجنتين نتطلع للوصول لنهائي كوبا أمريكا وميسي أساسي بالنسبة لناليونيل سكالوني
الألمانية

يأمل ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، في قيادة فريقه نحو التأهل للمباراة النهائية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

موضوعات مقترحة

ويلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الكندي صباح يوم غد الأربعاء في الدور قبل النهائي للبطولة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين المنتخبين في النسخة الحالية للمسابقة، بعدما سبق أن التقيا في المباراة الافتتاحية للنسخة الحالية، حيث انتهى اللقاء بفوز سهل للأرجنتين 2 / صفر على منتخب كندا، المنتمي لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة.

وقال سكالوني في المؤتمر الصحفي، الذي عقده عشية المباراة، التي تجرى بمدينة نيوجيرسي الأمريكية "سنجري آخر حصة تدريبية في الساعات القليلة المقبلة وسنرى القرار الذي سنتخذه بشأن الفريق".

أضاف سكالوني "لا نعرف تشكيلة منتخب كندا التي ستلعب المباراة ولكننا نعلم نقاط قوتهم. سوف نرسل فريقا لمواجهتهم ومحاولة التغلب عليهم".

وشدد المدرب الأرجنتيني، الذي قاد منتخب (راقصو التانجو) للتتويج بلقب كأس العالم في قطر عام 2022 "عندما تأتي للعب هذه البطولات، فإن الهدف دائمًا هو الوصول إلى النهاية. لقد أكملنا بالفعل الجزء الأول من المشوار، ونأمل أن نتمكن من الوصول للنهائي".

وأضاف "نحن سعداء ومتحمسون لما سيأتي. المباريات التي نلعبها تتماشى مع منافسينا. نحن نتنافس على مستوى تلك النسخة من كوبا أمريكا".

وكشف سكالوني "ليو (ميسي) عنصر أساسي بالتأكيد بالنسبة لتشكيلتنا. إننا لا نغير جوهرنا مطلقا. يمكننا البحث عن الفروق الدقيقة ولكننا سنحاول دائما أن نكون قادرين على استغلال الفرص التي سوف تتاح لنا".

واختتم سكالوني تصريحاته، التي نقلها الموقع الالكتروني الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، قائلا "نحن سعداء بمساهمة الفريق بأكمله، ومستوى اللاعبين يبدو جيدا".

وكان منتخب الأرجنتين تخطى عقبة منتخب الإكوادور بصعوبة بالغة في دور الثمانية للبطولة، بعدما فاز عليه بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1، حيث شهدت المباراة إهدار ميسي ركلة ترجيح، قبل أن ينقذ حارس المرمى إيميليانو مارتينيز، الفريق ويقوده للمربع الذهبي في المسابقة، بعدما تصدى لركلتي ترجيح من لاعبي المنتخب المنافس.

وشارك ميسي في لقاء الإكوادور بعد تعافيه من إصابة عضلية حرمته من خوض لقاء الأرجنتين الأخير بمرحلة المجموعات أمام منتخب بيرو.

ويسعى منتخب الأرجنتين للتتويج بلقبه الثاني على التوالي والـ16 في تاريخه بالبطولة من أجل الانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات حصولا على كوبا أمريكا، والذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي، الذي يواجه نظيره الكولومبي في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بالمسابقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: