Close ad

مدرب كندا: مواجهة الأرجنتين وميسي "شرف" لنا

9-7-2024 | 10:04
مدرب كندا مواجهة الأرجنتين وميسي  شرف  لناليونيل ميسي
الألمانية

وصف جيسي مارش، المدير الفني لمنتخب كندا، مباراة فريقه مع نظيره الأرجنتيني، بقيادة نجمه ليونيل ميسي، بأنها بمثابة "شرف" للمنتخب المنتمي لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف).

موضوعات مقترحة

وتلتقي كندا مع الأرجنتين صباح يوم غد الأربعاء في الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين المنتخبين في النسخة الحالية للمسابقة، بعدما سبق أن التقيا في المباراة الافتتاحية، التي فازت خلالها الأرجنتين 2 / صفر.

وشدد مارش، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية المباراة التي تجرى بمدينة نيوجيرسي، على فرض رقابة لصيقة على ميسي خلال اللقاء.

وقال مارش "لم نلعب بشكل جيد مع ميسي في المباراة الأخيرة، فقد تمكن من الركض بحرية أمام حارس مرمى فريقنا كثيرا. لن نفرض رقابة فردية عليه، لكننا سنركز بالتأكيد على كيفية الدفاع ضده".

أضاف المدرب الأمريكي "ستكون كيفية مراقبة ميسي مهمة حقا، والأشياء التي تجعل الأمر صعبا عليه مثل عدم الحصول على المساحة الكافية هي أهم شيء بالنسبة لنا".

أوضح مدرب كندا "لا نريده أن يركض بحرية في خط دفاعنا كما حدث في اللقاء الماضي، لكننا جميعا ندرك أنه أعظم لاعب على الإطلاق، والاحترام الذي نكنه له، سينعكس ذلك على الإستاد غدا بالتأكيد، لكن اللعب ضد لاعب مثله يعد دائما شرفا بالنسبة لنا".

شدد مارش "لاعبونا سيكونون على أتم الاستعداد للمباراة وسيكونون متحمسين لها. التحدي كبير. وسنرى ما إذا كان بوسعنا تقديم أداء أفضل مما قدمناه في المواجهة الأولى".

يذكر أن الفائز من لقاء كندا، التي تشارك في كوبا أمريكا للمرة الأولى، والأرجنتين، بطلة العالم وحاملة لقب كوبا أمريكا، سوف يلتقي في النهائي مع الفائز من مباراة المربع الذهبي الأخرى بين كولومبيا وأوروجواي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة