Close ad

البرهان ونائب وزير الخارجية السعودية يبحثان الدعوة لاستئناف منبر جدة بشأن الأزمة السودانية

9-7-2024 | 05:20
البرهان ونائب وزير الخارجية السعودية يبحثان الدعوة لاستئناف منبر جدة بشأن الأزمة السودانيةالبرهان
الألمانية

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان نائب وزير الخارجية السعودي وليد بن عبدالكريم الخريجي، الذي وصل إلى البلاد في زيارة رسمية.

موضوعات مقترحة

وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير حسين عوض في تصريح صحفي إن المباحثات تناولت الدعوة لاستئناف منبر جدة،بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وأضاف أن رئيس المجلس السيادي أكد حرص السودان على إنجاح منبر جدة باعتباره أساساً يبنى عليه، مؤكدا على ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق حوله في أيار/مايو 2023.

وقال إن اللقاء تناول أيضا أهمية توسيع قاعدة المسهلين في مفاوضات جدة ،مبينا أن رئيس مجلس السيادة أبدى تحفظه على وجود أي طرف يدعم مليشيا التمرد، في إشارة إلى قوات الدعم السريع.

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن شكره وتقديره لمواقف المملكة العربية السعودية الداعمة لأمن واستقرار السودان، مشيراً للعلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

وأوضح وكيل الخارجية أن نائب وزير الخارجية السعودي أكد خلال اللقاء حرص بلاده على أمن وإستقرار السودان ودعمها اللامحدود له باعتبار أن استقرار السودان له تأثير مباشر على أمن واستقرار المنطقة.

يشار إلى أن مدينة جدة قد استضافت برعاية السعودية والولايات المتحدة محادثات بين ممثلين عن الجيش السوداني وقوات الدعم السريع عقب اندلاع القتال بين الطرفين في شهر نيسان/أبريل عام 2023غير أن المحادثات لم تؤد إلى أي نتيجة لإنهاء الصراع.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: