Close ad

موازنة النواب تعلن موعد وصول الشريحة الثانية من صندوق النقد الدولي

9-7-2024 | 00:52
موازنة النواب تعلن موعد وصول الشريحة الثانية من صندوق النقد الدوليصندوق النقد الدولي

أشاد فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ببيان الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أمام مجلس النواب، بمقر البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمدة 3 سنوات قادمة.

موضوعات مقترحة

وقال فخري الفقي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن برنامج الحكومة الأساسي اليوم هو عبور الأزمات الحالية، مردفًا: «يمكن أن نطلق على الحكومة الجديدة، حكومة التحديات لعبور الأزمة».

وأضاف، مساء اليوم الإثنين، أن بيان الحكومة اليوم شرح التحديات العالمية والإقليمية والداخلية التي نواجهها، بالإضافة إلى أن الحكومة الجديدة لديها 4 محاور رئيسية ستعمل عليها خلال الفترة المقبلة.

وتابع: مصر تتميز بنعمة الأمن والأمان التي تفتقدها العديد من الدول، موضحًا أن محاربة الغلاء وخفض معدلات التضخم من أبرز التحديات التي ستعمل عليها الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي خلال الفترة المقبلة، ونريد أن نصل لأقل من 10% من معدلات التضخم.

وأوضح فخري الفقي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، أن الأربعاء القادم سيشهد اجتماعا بين لجنة الموازنة ووزير المالية ووزير التعاون الدولي، منوهًا إلى أنه يجب زيادة برامج الحماية الاجتماعية من أجل المواطن.

وأكمل فخري الفقي: الدول تذهب لصندوق النقد الدولي عندما تواجه أزمات، كما أن مصر من الدول المؤسسة لصندوق النقد الدولي سنة 1945، كما أن مصر ساهمت في رأس مال البنك الدولي، مشيرًا إلى أن الأسبوع القادم سنحصل على الشريحة الثانية من صندوق النقد الدولي بقيمة 820 مليون دولار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: